الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة تسلا تخفض إنتاج الطراز Y في شنغهاي

شركة تسلا تخفض إنتاج
شركة تسلا تخفض إنتاج الطراز Y

خفضت شركة تسلا إنتاج سيارتها الكهربائية الأكثر مبيعا من طراز Y بنسبة مئوية مكونة من رقمين في مصنعها في شنغهاي منذ مارس، وفقًا لبيانات الصناعة ومصدر. 

وتهدف هذه الخطوة إلى معالجة ضعف الطلب على الطراز القديم لشركة صناعة السيارات الأمريكية في الصين، ثاني أكبر سوق لها حيث تباع غالبية السيارات المنتجة في مصنع شنغهاي وحيث اندلعت حرب أسعار وحشية بين صانعي السيارات الكهربائية وسط أزمة اقتصادية. 

شركة تسلا

وقال الشخص، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن الأمر خاص، إن مصنع شنغهاي، وهو أكبر مركز تصنيع لشركة تسلا على مستوى العالم، خطط لخفض إنتاج الطراز Y بنسبة 20٪ على الأقل خلال الفترة من مارس إلى يونيو. 

تخفيض إنتاج الطراز 

شركة تسلا

أظهرت بيانات من الجمعية الصينية لمصنعي السيارات (CAAM) أن إنتاج الطراز Y في الصين بلغ 49,498 وحدة في مارس و36,610 في أبريل، بانخفاض 17.7% و33% على التوالي، مقارنة بالعام الماضي. 

في المجمل، أنتجت تسلا 287359 وحدة من سيارات الطراز Y وModel 3 في الصين في الأشهر الأربعة الأولى، بانخفاض 5% عن نفس الفترة من عام 2023، مع ارتفاع إنتاج الطراز 3 بنسبة 10%، حسبما أظهرت بيانات CAAM. 

شركة تسلا

ولم يكن من الواضح على الفور ما إذا كان سيتم تمديد خفض الإنتاج إلى النصف الثاني من هذا العام أو إلى الموديل 3 وما إذا كانت مصانع تسلا في الولايات المتحدة وألمانيا قد قامت بتخفيضات مماثلة في الإنتاج. 

التخلي عن الهدف

شركة تسلا

تخلت شركة تسلا عن هدفها المتمثل في تسليم 20 مليون سيارة سنويا بحلول عام 2030 في أحدث تقرير لها عن التأثير نشر يوم الخميس، وهي علامة أخرى تدل على أن تسلا تبتعد عن مجال السيارات الكهربائية وتوجه تركيزها نحو سيارات الأجرة الآلية. 

كما تعمل الشركة على تسريع محورها للمراهنة على اختراق في الذكاء الاصطناعي لتحقيق نمو جديد في الإيرادات. 

شركة تسلا

وقال مصدر منفصل، لم يرغب في الكشف عن هويته، إنه على الرغم من تخفيضات الإنتاج وتسريح العمال مؤخرا في فرق المبيعات وخدمات الشحن في الصين في تسلا، إلا أن الشركة لا تزال تهدف إلى بيع ما بين 600000 إلى 700000 سيارة في الصين في عام 2024 من أصل 2 مليون سيارة كهربائية تهدف إلى بيعها عالميا، دون تغيير عن الأهداف في بداية العام. 

تخفيض الأسعار

خفضت تسلا في أبريل أسعار الطراز Y في الصين إلى أدنى مستوياتها منذ إطلاق النموذج لأول مرة في البلاد في عام 2021، بينما تقدم خطة تمويل بدون فائدة لمشتري الطراز 3 لتعزيز المبيعات. 

شركة تسلا

وانخفضت حصة تسلا في السوق الكهربائية النقية والهجينة الشاملة في الصين إلى 6.8% في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام من 7.8% في عام 2023 بأكمله، عندما باعت 603664 سيارة في البلاد، وفقا لجمعية سيارات الركاب الصينية. 

اقرأ أيضا: اشتداد إضراب شركة تسلا في السويد وانضمام أكبر نقابة عمالية للمعركة

تم نسخ الرابط