الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد فشل تصفيته.. الاحتلال ينشر صورة للصحفي المصري محمد شبانة بدلًا من قيادي بحماس

محمد شبانة
محمد شبانة

تداول رواد السوشيال ميديا في الساعات الأخيرة خطأ فادحًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعدما نشر الشاباك الإسرائيلي صورة للصحفي والناقد الرياضي محمد شبانة، على أنها صورة محمد شبانة، أحد قادة كتائب القسام في رفح، وذلك بعدما فشل الكيان الإسرائيلي في اغتياله.

محمد شبانة القيادي في كتائب القسام 

محمد شبانة

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، بفشل اغتيال محمد شبانة، قائد لواء رفح في كتائب القسام، والذي قدم وقت سابق  3 من أولاده في المعارك القائمة في قطاع غزة، منهم 2 في هجوم 7 أكتوبر.

الإعلامي محمد شبانة

ونشر الإعلامي عمرو عبد الحميد تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع x، ليبين الخطأ الجسيم في الصورة، مؤكدًا أن الشاباك الإسرائيلي يتعرض لأخطاء مستمرة، بيد أن الصورة التي نشرها الاحتلال هي للزميل الصحفي محمد شبانة، مرفقًا صورة أخرى توضح الشكل الحقيقي للشخص.

الاحتلال ينشر صورة لمحمد شبانة

كما نشر الباحث في الحروب الإسرائيلية والإرهاب، فيالكوف، الصورة الخطأ للصحفي محمد شبانة، على أنها أحد قادة كتائب القسام، وبذلك يكون تأكيدًا على المنشور الإعلامي المصري.

الإعلامي الرياضي محمد شبانة

وفي هذا الصدد، علق الصحفي والإعلامي الناقد محمد شبانة على الصورة المنشورة له على أنها أحد قادة كتائب القسام، حيث قال : « الكيان المختل».

الصحفي الإعلامي والناقد الرياضي محمد شبانة 

حماقة الاحتلال

تجدر الإشارة إلى أن الصورة قد اختفت في جميع الصحف الإسرائيلية في نفس ذات الوقت، وذلك ما يثبت أن الصحف العبرية قد حذفت الصورة الخطأ، بعد معرفتها بأنها لا تمت للقائد في القسام بأي صلة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط