الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2023 بعد التحرك الأخير

ذهب
ذهب

انخفضت  أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2023، ليسجل سعر جرام عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر 2240 جنيها مقابل  2250 جنيها في بداية تعاملات اليوم وذلك بعد الانخفاضات التي شهدها في وقت سابق من تعاملات اليوم والتي انخفض بها نحو 10 جنيهات وفقا لنادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

وبحسب نجيب،تراجع سعر الجرام عيار 18 ليسجل 1920جنيها، كما انخفض سعر الجرام عيار 24 ليسجل 2560 جنيها ،وهبط سعر الجنيه الذهب، ليسجل 17920 جنيها.

سعر الذهب عالميا 

 يستمر الذهب في محاولاته للابتعاد عن مناطق المستوى 1900 دولار للأونصة، ولكن البيانات الاقتصادية الأمريكية تمنعه من ذلك وتزيد من الضغط السلبي، بينما تنتظر الأسواق اليوم صدور محضر اجتماع البنك الفيدرالي لمحاولة توقع نهج أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماعه البنك القادم.
ارتفعت أسعار الذهب الفورية اليوم الأربعاء بما لا يتجاوز 0.2% ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند 1906 دولار للأونصة، وذلك بعد أن انخفضت أسعار الذهب يوم أمس إلى أدنى مستوى 7 أسابيع عند 1896 دولار للأونصة.

 

ضعف الذهب وعدم قدرته على التعافي يأتي في ظل تزايد التوقعات باستمرار سياسة التشديد النقدي من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي في ظل استمرار التضخم المرتفع، بالإضافة إلى تزايد الضغط السلبي نتيجة ارتفاع مستويات الدولار وتسجيل عوائد السندات الحكومية مستويات قياسية.
يوم أمس صدر عن الاقتصاد الأمريكي بيانات مبيعات التجزئة عن شهر يوليو لتشهد ارتفاع بنسبة 0.7% بأعلى من القراءة السابقة 0.3% والتوقعات 0.4%، كما ارتفع المؤشر الجوهري الذي يستثنى عوامل التذبذب بنسبة 1% من القراءة السابقة 0.2%.
بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي تعد مقياس للإنفاق الاستهلاكي أظهرت مرونة كبيرة في الاقتصاد الأمريكي على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة لأعلى مستوياتها منذ أكثر من 20 عاما، وهو ما يظهر قوة الاقتصاد الأمريكي وإمكانية تحمله المزيد من التشديد النقدي لمواجهة التضخم دون السقوط في خطر الركود الاقتصادي، وفق تحليل جولد بيليون

تم نسخ الرابط