الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تسريحات شعر تسمح بدخول الأكسجين لفروة الرأس.. استشاري يكشف

تسريحات الشعر
تسريحات الشعر

يعاني الشعر خلال فصل الصيف، مثلما يعاني أي شيء آخر، فكما تتكون البقع الداكنة على الوجه، نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وكما يصاب الجسم بحبوب في كل مكان، نتيجة ارتفاع في درجات الحرارة، قد تسبب ظهور الأعراض والمشاكل الصيفية، مثل التعرق وعند حدوث نقص في مستوى الأكسجين الداخل إلى فروة الرأس، وهو ما يترتب عليه تساقط الشعر وتقصف وضعف البصيلات.

من جهته، كشفت الدكتورة يوأنا موريس، أخصائي الجلدية والتجميل، لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، بعض التسريحات والعادات، التي من شأنها تقلل تعرق وتأثر خلال فصل الصيف، وذلك في النقاط التالية:

التسريحات:

_ ينبغي تمشيطه وتقسيمه إلى جزئين، نصفه على اليمين والنصف الآخر على الجانب الأيسر، وربط كل جزء برابطة شعر من الستان، هذه التسريحة تعمل على تهوية الشعر من المنتصف، ومن ثم دخول الأكسجين إلى فروة الرأس.

_ يمكن تمشيط الشعر ورفع البصيلات جميعها للأعلى، حيث يعمل ذلك على تهوية المناطق فوق الأذنين و من الأمام، فضلاً عن منطقة أعلى الرقبة من الخلف.

_ يمكن ترك الشعر كما هو دون تغطيته، أو ربطه، للتهوية الجيدة، حيث أن ترك الشعر هكذا منسدل على الظهر والكتفين، يعمل على دخول الأكسجين إلى فروة الرأس.

-في بعض الأحيان، يحتاج الشعر لجزئين، تبدأ بالأمام إلي الخلف، لذلك يجب ترك الجزء الخلفي منسدل على الظهر، ولكن يمكنك ربط الجزء الأمامي برابطة من الستان، وتركه منسدلاً على الجزء الخلفي.

تسريحات الشعر 

العادات اليومية:

-ينصج باستخدام أشكال مختلفة لتسريحات الشعر مرتين أو أكثر على مدار اليوم، وعدم اعتماد تسريحة واحدة، لتقليل فرص التعرق، ومن ثم الحفاظ على صحة الجذور.

 

-ومن الضروري، تجنب ربط الشعر بعد غسله مباشرة، أو استخدام الحجاب، حيث يعمل ذلك على تغيير رائحة الشعر، ويتسبب في تعرقه، وهو ما يؤدي إلى فقدانه وضعفه.

_ مراعاة عدم تغطية الشعر خلال التواجد في المنزل، بل يفضل تهويته وتعرضه للهواء، حتى يتنفس.

_ لا بد من الامتناع عن استخدام أجهزة فرد وتمشيط الشعر الكهربائية، لكونها تضخ الهواء الساخن إلى فروة الرأس، ومن ثم تتسبب في تعرقه وتساقطه.

_ استخدام رابطة شعر وحجاب من الستان، لكونه يساعد في الحفاظ على جودة وصحة الشعر.

_ تمشيط الشعر أكثر من مرة خلال اليوم الواحد لتهوية الجذور، ومن ثم امتصاص الفروة للأكسجين.

 

اقرأ أيضا: طرق علاجية تقضي على فراغات الشعر في منزلك


 

تم نسخ الرابط