الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تشكيل ومسرح ومسابقات.. أبناء المحروسة بمعرض زايد لكتب الأطفال

بالمصري

خطوة جديدة وفارقة تضاف إلى إنجاز المشروع الثقافي للإسكان البديل الآمن، الذي يواصل جهوده المميزة في إحداث نقلة معرفية وتوعوية وثقافية لأبناء تلك المناطق عبر الفعاليات الفنية والإبداعية والثقافية المختلفة، وهو ما تؤكده د. جيهان حسن المشرف العام على المشروع، الذي ينظم زيارات منتظمة لأبناء تلك المناطق، إلى معرض زايد لكتب الأطفال.

في هذا السياق نظم المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات وضمن مشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني في الدورة الثانية لمعرض زايد لكتب الأطفال التي تقام تحت شعار "هيا نقرأ معا"، وبرعاية د. نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، جولة جديدة لأطفال حي المحروسة، بأجنحة المعرض، بالتعاون مع جهاز المحروسة برئاسة عبد العزيز محمد، والتعاون مع جمعية فيس الخيرية، حيث نُفذت جولة للأطفال الذين شاركوا في عدد من الورش الفنية، منها ورشة للفنانة "فاطمة تمساح"بعنوان "بصمة" من خلال رسم كف وزخرفته بزخارف وملامس مختلفة تعبر عن شخصيته وذات ألوان زاهية بالألوان الفلوماستر على ورق الكانسون الأبيض، بجانب المسابقات الثقافية والفنية، كما أقيم عرض عرائس لفرقة عرائس أجيال بإشراف الفنان عمرو حمزة.

وتشير د. جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافي للإسكان البديل، إلى أن زيارة معرض الكتاب تعني تعرف طفل المناطق الجديدة الآمنة على الخدمات الثقافية المتاحة، لاكتساب مزيد من الوعي والإعداد الثقافي والتوعوي والفني لهم، في سياق تحسين جودة حياة أهالي واأناء تلك المناطق الجديدة الآمنة.

تم نسخ الرابط