الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: لم نبلغ من الوسطاء بأي شيء متعلق باستئناف المفاوضات

أسامة حمدان
أسامة حمدان

قال القيادي في حماس، أسامة حمدان، إن هناك مقترح وافقت عليه الحركة ورفضته إسرائيل، ولا ضمانة بقبولها مقترحات جديدة للذهاب للمفاوضات، مشددًا على أنه إذا لم تكن هناك ضمانات جدية، فهذا يعني منح إسرائيل مزيدًا من الوقت لاستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

فلسطين 

حركة حماس

وشدد أسامة حمدان على أن الحديث عن الاستعداد الإسرائيلي للهدوء المستمر لا يكفي، مؤكدًا أن المطلوب هو الانسحاب الإسرائيلي الفوري من قطاع غزة وأن يتوقف كل العدوان.

بيان حركة حماس

كما أوضح أن الأولية أن تنفذ إسرائيل قرار محكمة العدل الدولية، وأن يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن استعداده لإلزام إسرائيل بذلك، مضيفًا : « لا يمكن الثقة بأي مقترح إسرائيلي ولماذا نقبل مقترحًا بعد مقترح الوسطاء الذي وافقنا عليه».

حركة حماس 

تصريحات حركة حماس

فيما أوضح أن المفاوضات هدفها وقف العدوان وإنهاء الحصار وتحقيق صفقة عادلة، مؤكدًا أنهم لم يبلغون من الوسطاء بأي شيء متعلق باستئناف المفاوضات، مضيفًا أن الحديث اليوم عن تفاوض جديد هو أمر غير جدي.

تصريحات حركة حماس اليوم

وفي سياق متصل، قال: « ما زلنا نعتقد أن إسرائيل تحاول الهروب من استحقاقات محكمة العدل الدولية، ولا نحتاج إلى تفاوض جديد وحركة حماس ردت على الورقة التي قدمها الوسطاء»، مؤكدًا أن البحث بتعديل مقترح الوسطاء خدمة لإسرائيل ومنحها وقتًا وللتملص من قرار محكمة العدل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط