الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على أدعية أول أيام التشريق

الدعاء
الدعاء

دعاء أول أيام التشريق يعتبر أكثر ما يبحث عنه المسلمون في ثاني أيام  المبارك المعروفة بأيام التشريق وهي أيام الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من شهر ذي الحجة، وثاني وثالث ورابع أيام عيد الأضحى؛ لأن أول يوم هو يوم النحر.

تبدأ أعمال أيام التشريق بالنسبة لحجاج البيت الحرام من المبيت في منى بليلة الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر.

دعاء أول أيام التشريق

-اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا ينجيني منك إلا التضرع إليك وبين يديك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، فصلي اللهم على محمد وعلى آل محمد، وهب لنا يا إلهي من لدنك فرجًا بالقدرة التي بها تُحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، وأذقني طعم العافية إلى منتهى أجلي، لا تهلكني يا إلهي غما حتى تستجيب لي، وتعرفني الإجابة في دعائي، ولا تشمت بي عدوي، ولا تمكنه من عنقي.

-اللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تجعلني للبلاء غرضًا، ولا لنقمتك نصبًا، وامهلني ونفسي، وأقلني عثرتي، ولا تبتليني ببلاء على أثر بلاء، فقد ترى ضعفي وقلة حيلتي وتضرعي إليك، أعوذ بك اللهم اليوم من غضبك. 

-اللهم بشر أحبتي إخوتي وأعز أصدقائي بالخير كما بشرت سيدنا يعقوب بيوسف وبشرهم بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى وعيدكم مبارك سعيد.

-اللهم إني اسألك بمحمد الحمد، لبيك غاية القصد، لبيك سبيل الرشد، اللهم اجعلنا في هذا اليوم وفي كل يوم مثله من سائر الأيام ممن حقق آياتك بإيقان وأجاب دعاتك بإيمان وارزقنا الفوز بفضلك واسلكنا الخط المستقيم واعذنا من نار الجحيم.

-اللهم اجعله عيدًا سعيدًا لنا ولأحبابنا في كل مكان.

تم نسخ الرابط