الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام فلسطيني: الاحتلال يمنع توريد الوقود لمستشفى شهداء الأقصى بغزة

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يمنع توريد الوقود لمستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة؛ ما يهدد بوقف الخدمة الصحية عن جميع أقسام المستشفى، وجاء ذلك وفقًا لمخططات إسرائيل بشأن تدمير المنظومة الصحية في القطاع.

 

قطاع غزة 

 

منع إدخال الوقود لغزة

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة،  ال ينس لاركيه، في تصريحات سابقة له، أن منع دخول الوقود إلى قطاع غزة لفترة طويلة، يقضي على عملية الإغاثة الإنسانية في القطاع، حيث أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد تأزيم إدخال المساعدات إلى أهالي غزة.

منع دخول الأمم المتحدة معبر رفح

الجدير بالذكر، أن الأمم المتحدة، قد قالت في تصريحات سابقة لها، إن السلطات الإسرائيلية منعتهم من دخول معبر رفح، حيث علق المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، على سيطرة قوات الاحتلال على معبري رفح وكرم أبو سالم، قائلًا: «الشريانان الرئيسيان لإيصال المساعدات إلى غزة مختنقان حاليًا».

 

قطاع غزة 

 

نزوح 800 ألف فلسطينيًا في رفح

تجدر الإشارة، إلى أن محكمة العدل الدولية، قد أكدت أنه تم نزوح حوالي 800 ألف فلسطينيًا منذ بدء العملية العسكرية في رفح الفلسطينية قبل أسابيع قليلة، موضحة أن الأزمة الإنسانية الكارثية في قطاع غزة قد تفاقمت منذ يناير 2024، والأوضاع الميدانية تدهورت بالفعل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط