الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

T Mobile تشتري العمليات اللاسلكية لشركة US Cellular

T Mobile
T Mobile

قالت شركة الاتصالات العملاقة T Mobile، اليوم الثلاثاء، إنها ستشتري جميع العمليات اللاسلكية لشركة United States Cellular تقريبا بما في ذلك العملاء والمتاجر و30٪ من أصول الطيف الخاصة بها في صفقة تبلغ قيمتها 4.4 مليار دولار. 

T Mobile

قفزت أسهم شركة US Cellular بأكثر من 10٪ في التداول قبل الجرس، وتأتي بعد ما يقرب من عشرة أشهر من إعلان الشركة أنها تستكشف خيارات استراتيجية. 

ستحتفظ شركة US Cellular بملكية حوالي 70% من طيفها واستثماراتها في الأسهم بالإضافة إلى 4400 برج اتصالات، وقالت إن T Mobile ستصبح مستأجرا طويل الأجل لما لا يقل عن 2600 برج. 

T Mobile

محاولات الشركة لتمويل الصفقة

ستقوم T Mobile، التي تتطلع إلى تحسين التغطية لعملائها، بتمويل الصفقة بمزيج من النقد وما يصل إلى 2 مليار دولار من الديون التي سيتم تحملها من خلال عرض تبادل سيتم تقديمه لبعض حاملي ديون شركة US Cellular. 

T Mobile

لا تتوقع T Mobile أي تأثير على توقعاتها المالية أو برنامج عوائد المساهمين لعام 2024، وتتوقع عائدا يبلغ حوالي مليار دولار من نفقات التشغيل وتآزر تكاليف الإنفاق الرأسمالي.  

وقالت شركة US Cellular إنه من المتوقع إغلاق الصفقة في منتصف عام 2025 بعد الموافقات التنظيمية، ومن غير المتوقع أن يتصرف المساهمون بشأن هذه الصفقة. 

T Mobile

وأضافت أن أنظمة الهاتف والبيانات، التي تمتلك 83% من أسهم شركة النقل الإقليمية، قدمت موافقة كتابية بالموافقة على الصفقة. 

وذكرت وول ستريت جورنال في وقت سابق من هذا الشهر أن شركة Verizon تجري محادثات أيضا لشراء أجزاء من شركة النقل الإقليمية. 

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يدعم مسودة براءات الاختراع للسيارات المتصلة ومعدات الاتصال

تم نسخ الرابط