الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بحضور الرئيس السيسي.. عقد قمة مصرية صينية في بكين اليوم

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الصيني

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع نظيره الصيني شي جينبينج، مباحثات شاملة تتناول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية، خلال زيارة الدولة التي قام بها الرئيس السيسي لبكين، حيث تم استقباله بمراسم رسمية.

 

عقد قمة مصرية صينية في بكين

 

المنتدى العربي الصيني

وفي سياق متصل، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين، وجاء ذلك تلبية لدعوة الصيني شي جين بينج، للمشاركة في الجلسة الافتتاحية للمنتدى العربي الصيني.

الرئيس السيسي ونظيره الصيني

ومن المقرر، عقد عدة مباحثات خلال زيارة الرئيس السيسي للصين، والتي سوف تشمل كذلك مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية.

 

الرئيس السيسي ونظيره الصيني

 

التعاون العربي الصيني

الجدير بالذكر، أن خبيرة العلاقات الدولية والشؤون الصينية العربية، لي لي جيوان، اليوم، قد قالت إن مصر تسعى دائمًا إلى تعزيز التعاون السياسي والدبلوماسي بين العالم العربي والصين، فضلًا عن دعم المبادرات المشتركة في المنتديات الدولية بما في ذلك مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

العلاقات المصرية الصينية

وأكدت لي لي جيوان، أن مصر يمكنها لعب دور هام في تعزيز التعاون العربي الصيني في العديد من المجالات، وعلى رأسها البنية التحتية والطاقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط