الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام فلسطيني: 124 دولة ملزمة باعتقال نتنياهو حال صدور مذكرة الجنائية الدولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، أن هناك 124 دولة ملزمة باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه في التهم الموجهة له بالتسبب في الإبادة الجماعية واستخدام المجاعة كوسيلة من وسائل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

124 دولة ملزمة باعتقال نتنياهو 

 

اعتقال نتنياهو

وفي سياق متصل، علق وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، في تصريحات سابقة له، على طلبات المحكمة  الجنائية الدولية بشأن اعتقال نتنياهو وجالانت، قائلًا إن مذكرات الاعتقال ستكون المسمار الأخير في تفكيك هذه المحكمة المعادية للسامية، مؤكدًا أن إسرائيل سوف تواصل الدفاع عن نفسها.

 

وأضاف: «أصدقاء إسرائيل والدول المستنيرة لن يسمحوا باستمرار عمل المحكمة الجنائية الدولية».

أوامر باعتقال نتنياهو والسنوار وهنية

 

الجدير بالذكر، أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية ، كريم خان، في وقت سابق، قد أكد في تصريحات له، أن مكتبه قدم طلبات لإصدار أوامر اعتقال لنتنياهو وجالانت والسنوار والضيف وهنية، مشيرًا إلى أن  السنوار والضيف وهنية مسؤولون عن أحداث 7 أكتوبر الماضي، حيث هم من أعطوا الأوامر.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

 

مطالبات باعتقال نتنياهو والسنوار

 

وأضاف كريم خان: «القانون يجب أن يسري على الجميع ولا يمكن السماح بهروب أحد من العقاب حتى لو كان رئيسنا»، لافتًا إلى أن نتنياهو وجالانت متواطئان في الأوامر بشأن غزة والتسبب في المعاناة وتجويع الشعب الفلسطيني، حيث أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حرمت الفلسطينيين بشكل ممنهج من أساسيات الحياة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط