الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"إيرباص" تواجه ضغوطا جديدة على الإنتاج وسط نقص في قطع الغيار

إيرباص تواجه ضغوطا
إيرباص تواجه ضغوطا جديدة على الإنتاج

قالت مصادر بصناعة الطائرات إن شركة إيرباص تواجه ضغوطا جديدة بشأن خططها لزيادة إنتاج طائرات الركاب، في الوقت الذي تكافح فيه أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم للتغلب على النقص المستمر في قطع الغيار والعمالة.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان التباطؤ سيعرض أهداف التسليم الإجمالية لعام 2024 للخطر لأن التسليمات تتأخر عن قرارات الإنتاج لأشهر، لكن المصادر قالت إن تجميع عشرات الطائرات قد يتأخر في النصف الثاني. 

شركة إيرباص

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن العديد من شركات الطيران قد تشهد مزيدا من التأخير في عمليات التسليم الفردية، والتي كانت بالفعل متأخرة بمتوسط ​​1.5 شهر عن الموعد المحدد. 

وأشار متحدث باسم إيرباص إلى النتائج الفصلية الأخيرة للمجموعة، والتي كررت فيها هدف تسليم 800 طائرة بحلول عام 2024، وامتنع عن التعليق أكثر. 

شركة إيرباص

محاولات زيادة الأرباح

وتخطط إيرباص لزيادة الإنتاج بنحو 50% إلى 75 طائرة ضيقة البدن شهريا في عام 2026، وقالت مصادر في وقت سابق إنها تأمل في إمكانية تعويض أي تأخيرات في الوقت المناسب لتحقيق الهدف على المدى المتوسط، لكن الاحتياطي المتاح للتأخير يتقلص. 

شركة إيرباص

تعتبر سلسلة التوريد مسؤولة عن ما يصل إلى 80% من محتوى طائرات إيرباص وتمتد إلى تسع طبقات عميقة. 

عادة ما يتم طلب قطع الغيار قبل 12 إلى 13 شهرا للطائرات القياسية ذات الجسم الضيق مثل طائرة A321neo ذات الممر الواحد المطلوبة، أو لفترة أطول للمتغيرات التي تتطلب المزيد من التخصيص. 

لكن المصادر قالت إن المهلة الزمنية لبعض الأجزاء النادرة مثل المطروقات تضاعفت إلى ما يصل إلى عامين. 

شركة إيرباص

وتعقد شركة إيرباص اجتماعات داخلية منتظمة لمطابقة الإنتاج الصناعي مع الطلب في توقعات متجددة تمتد لعدة سنوات قادمة.

وقالت مصادر بالصناعة إن التوقعات المتجددة تتم ترجمتها إلى خطط إنتاج ثابتة لكل طائرة للأشهر الثلاثة المقبلة ثم يتم إجراء التعديلات النهائية على أساس شهري. 

تأجيل الاستدعاءات

وقال الموردون إن هذه الطلبات الشهرية المعروفة باسم الاستدعاءات يتم تأجيلها بانتظام، مما يشير إلى مزيد من التأخير في وضع الطائرات على خطوط التجميع في وقت لاحق من هذا العام. 

شركة إيرباص

وتأتي الضغوط المتزايدة في الوقت الذي يستعد فيه قادة شركات الطيران لعقد قمة صناعية رفيعة المستوى في دبي، مع توقع التعبير عن مخاوف بشأن نقص الطائرات للعام الثاني على التوالي من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي

وعلى الجانب الإيجابي، قالت مصادر في الصناعة إن شركة إيرباص واثقة بشكل متزايد من الفوز بشهادة طائرة الركاب A321XLR في الوقت المناسب لمعرض فارنبورو للطيران في يوليو. 

شركة إيرباص

وقال متحدث باسم وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) إنها تتوقع التصديق على الطائرة بحلول الصيف ورفض التعليق على تاريخ محدد. 

اقرأ أيضا: "بوينغ" تجري محادثات للاستحواذ على شركة "سبيريت أيروسيستمز"

تم نسخ الرابط