الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إخلاء سبيل والد الصبي المحرض على قتل طفل شبرا الخيمة

 قتل طفل شبرا الخيمة
قتل طفل شبرا الخيمة

قررت جهات التحقيق، إخلاء سبيل والد الصبي المتهم بالتحريض على قتل طفل شبرا الخيمة وانتزاع أعضائه وتصويره فيديو لبثه على أحد المواقع عبر “دارك ويب”.

وجددت جهات التحقيق حبس اثنين متهمين آخرين بالقضية، وهما المتهم المنفذ لجريمة القتل، والطفل المحرض.

ولا تزال التحقيقات مستمرة في واقعة مقتل “أحمد محمد سعد”، 16 عامًا، في شبرا الخيمة، ونزع أحشائه أمام الكاميرات، مقابل مبالغ مالية طائلة، يدفعها المحرض لمن ينفذ الجريمة، ومبالغ أخرى يتحصل عليها عبر بث فيديو القتل، على مواقع “دارك ويب”.. تلك الواقعة التي أثارت الرعب، وعرفت بقضية “طفل شبرا الخيمة”.

8 جرائم مماثلة داخل مصر

وفي تطور جديد كشفت عنه التحقيقات التي تجرى مع المحرض المراهق ويدعى "علي الدين"، والذي حاول ارتكاب 8 جرائم مماثلة داخل مصر من خلال وجود تسجيلات صوتية ومرئية تثبت تورطه في عدد من الجرائم تم ارتكابها بمحافظات مختلفة.

وقد تم إعداد محاضر رسمية لكل واقعة، وتم إرسالها إلى الجهات المعنية بمحل الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حسبما صرحت مصادر مطلعة لـ"تليجراف مصر".

جميع الجرائم انتهت بالفشل

وكشفت المصادر أن جميع الجرائم التي ارتكبها “علي الدين” داخل مصر انتهت بالفشل، حيث كانت تتمثل في محاولات تحريض أشخاص عبر مقاطع فيديو على تنفيذ تلك الجرائم، إلا أن تلك المحاولات كانت تبوء بالفشل لأسباب مختلفة، وأن الجريمة الوحيدة التي نجح المحرض علي الدين في تنفيذها داخل مصر كانت قضية خطف وقتل الطفل أحمد محمد سعد في منطقة شبرا الخيمة.

ويقضي المتهمون في القضية الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات، وجرى تجديد حبسهما 15 يومًا بقرار من قبل قاضي المعارضات.

الطفل “علي الدين” المحرض في الجريمة، كان يعيش في الكويت، وبتنسيق مع الإنتربول الدولي، قبض عليه هو ووالده، وجرى ترحيلهما إلى مصر، واعترف بوقوفه خلف قتل واستخراج أحشاء الطفل وتصوير الجريمة، بهدف تسويق مقطع الفيديو على “دارك ويب”.

 الطفل المتهم في حجز قسم شرطة شبرا ثان الخيمة منذ القبض عليه، ويقضي يومه بشكل طبيعي، ولا تظهر عليه أي مشاكل نفسية أو صحية.

اقرأ أيضاً:

تم نسخ الرابط