الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد 15438 طفلًا وإصابة عشرات الآلاف خلال حرب غزة

استشهاد أطفال في
استشهاد أطفال في قطاع غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، صباح اليوم الإثنين، استشهاد 15438 طفلًا وإصابة عشرات الآلاف خلال حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة، كما أن 17,000 طفل يعيشون بدون والديهم أو كليهما بسبب الحرب.

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة

كما أوضح أن أكثر من 3500 طفل دون الخامسة معرضون للموت بسبب سياسات الاحتلال لتجويع الأطفال، كما أن الأطفال يحتاجون إلى معالجة جذرية للأزمات التي يعرضهم لها الاحتلال الإسرائيلي بشكل ممنهج.

أطفال غزة 

غزة اليوم 

وكانت قد أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة "أونروا" أن أكثر من مليون شخص نزحوا قسرًا من مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، حيث أن الآلاف ينزحون إلى مرافق متضررة ومدمرة في خان يونس، بيد أن الظروف لا يمكن وصفها.

القصف الإسرائيلي على غزة

ويكثف قوات الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار والقصف المدفعي الإسرائيلي على المناطق الشرقية من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وقد أعلنت مصادر طبية استشهاد 21 مواطنًا فلسطينيًا، جراء الغارات الإسرائيلية على وسط وجنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم.

غزة 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث استهدفت منزلًا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 4 شهداء فلسطينيين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط