الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ألمانيا تحسب خسائر الفيضانات حيث أثارت الأمطار الغزيرة الجدل حول المناخ

ألمانيا تحسب خسائر
ألمانيا تحسب خسائر الفيضانات

قالت الحكومة الألمانية، اليوم الاثنين، إن الفيضانات القاتلة في جنوب ألمانيا كانت بمثابة تحذير لمواصلة مكافحة تغير المناخ، وذلك بعد ساعات من إعلان مجلس استشاري رسمي أن الولاية تخلفت عن أهدافها الخاصة بالغازات المسببة للاحتباس الحراري

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، توفي رجل إطفاء أثناء محاولته إنقاذ السكان المحاصرين، واضطر عدة آلاف من الأشخاص إلى مغادرة منازلهم بسبب الأمطار الغزيرة، وقالت السلطات المحلية إنه تم العثور على شخصين آخرين ميتين يوم الاثنين.

ألمانيا تحسب خسائر الفيضانات

وقال المستشار أولاف شولتس خلال زيارة للمناطق المتضررة يوم الاثنين إنه تم نشر خدمات الطوارئ الفيدرالية والجيش. 

وقال: "يجب ألا نهمل مهمة وقف التغير المناخي الذي يسببه الإنسان. وهذا تذكير آخر يجب أخذه بعيدا عن هذه الكارثة." 

ألمانيا تحسب خسائر الفيضانات

التسبب في أحداث مناخية قاسية

وأشار وزير الاقتصاد والمناخ روبرت هابيك، خلال زيارة للمناطق المتضررة يوم الأحد، إلى أن تغير المناخ يتسبب في أحداث مناخية قاسية.

ألمانيا تحسب خسائر الفيضانات

ومع ذلك، قالت لجنة من مستشاري المناخ الحكوميين يوم الاثنين إن ألمانيا من المرجح أن لا تحقق أهدافها الخاصة بالغازات المسببة للاحتباس الحراري لعام 2030، وهو ما يتعارض مع توقعات هابيك في مارس ويدعو إلى اتخاذ إجراءات جديدة. 

سيتطلب قانون حماية المناخ الألماني من الحكومة اتخاذ إجراءات تصحيحية لهدف 2030 إذا أكدت لجنة الخبراء النتائج التي توصلت إليها في العام المقبل. 

ألمانيا تحسب خسائر الفيضانات

وسط العلامات الأولى على التأثير الاقتصادي للفيضانات، قالت شركة المرافق الألمانية EnBW إن محطاتها للطاقة الكهرومائية على طول نهر نيكار وروافده إما تعمل بقدرة منخفضة أو معطلة عن العمل، وخاصة المحطات الصغيرة. 

وقالت الشركة، التي يقع مقرها في جنوب ألمانيا، إن هذا يرجع جزئيا إلى الكمية الكبيرة من الحطام العائم. 

ألمانيا تحسب خسائر الفيضانات

إغلاق محطة توليد كهرباء

وقالت شركة Uniper إنها اتخذت إجراءات تحضيرية لإغلاق محطة إيرشينج لتوليد الكهرباء إذا لزم الأمر، حيث أن سدا على نهر الدانوب، وهو أحد روافد بار، مهدد بالانفجار. 

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، ألغت شركة أودي بعض مناوبات الإنتاج يوم الاثنين في مصنعها الرئيسي في إنجولشتات حيث لم يتمكن بعض الموظفين من القدوم إلى العمل، على الرغم من أن المصنع نفسه لم يتأثر. 

ألمانيا تحسب خسائر الفيضانات

وقالت شركة صناعة السيارات الفاخرة المملوكة لشركة فولكس فاجن في تنبيه للموظفين يوم الأحد، والذي أتيح لرويترز يوم الاثنين، إنه تم إلغاء الورديات المبكرة والمتأخرة لتجميع طرازي السيارات A3 و Q2. 

وأشار اتحاد المزارعين الألماني إلى الأضرار الجسيمة التي لحقت بالحقول والمباني في القطاع، قائلا إنه من السابق لأوانه تقديم تقدير أكثر دقة. 

ألمانيا تحسب خسائر الفيضانات

وحذرت سلطات الملاحة في وقت سابق من يوم الاثنين من أن أجزاء من نهر الراين في جنوب ألمانيا، وهو طريق مهم للسلع والوقود، مغلقة أمام شحن البضائع بسبب عدم وجود مساحة علوية للإبحار تحت الجسور. 

اقرأ أيضا: ألمانيا: برلين قد تحذو حذو واشنطن بشأن إرسال أسلحة إلى إسرائيل

تم نسخ الرابط