الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبو الغيط يدعو إلى الاستجابة لمقترحات وقف إطلاق النار في غزة

الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إلى التعامل الإيجابي مع جهود ومقترحات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مثمنًا جهود الوساطة المصرية القطرية الأمريكية لتحقيق وقف كامل لإطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات، كما أن الوضع في غزة يقتضي إنهاء الكارثة الإنسانية التي ارتكبها العدوان الإسرائيلي، مشددًا على انسحاب الاحتلال بشكل كامل من القطاع وعودة النازحين إلى بيوتهم.

حرب غزة 

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الجهود العربية لوقف الحرب في غزة وإغاثة الشعب الفلسطيني، وتحقيق رؤية الدولتين وخلق مسار لا رجعة عنه، لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

غزة

القضية الفلسطينية

كما أضاف "أبو الغيط" أن الاستقرار الإقليمي يظل قابلًا للانفجار ما دامت القضية الفلسطينية قائمة من دون حل، مشددًا على أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة، هما السبيل الحقيقي لتحقيق الاستقرار.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وفي سياق متصل، أكد أن جريمة الاحتلال الإسرائيلي في غزة مكتملة الأركان، ولا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، مؤكدًا أن العدوان الإسرائيلي على غزة وصمة عار على جبين العالم، مطالبًا بعقد مؤتمر دولي لتنفيذ حل الدولتين، وحشد التأييد للاعتراف بدولة فلسطين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط