الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

4 حالات لدخول طلاب الثانوية امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية

امتحانات الدور الثاني
امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023 يوم 19 اغسطس الجاري، والتي تستمر لمدة 10 أيام  تنتهي يوم 29 أغسطس 2023.

الطلاب المسجلين ضمن امتحانات الدور الثاني 2023

ويخضع طلاب الثانوية العامة لامتحانات الدور الثاني، في حال رسوبهم في مادة أو مادتين بحد أقصى في امتحانات الثانوية العامة بالدور الأول، وفي حالة رسوب طالب الثانوية العامة في أكثر من مادة فلن يسمح له من دخول امتحانات الدور الثاني، لأن هذه الحالة تجعل الطلاب مقيد بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

امتحانات الدور الثاني 2023

وطبقًا لما أوضحته الوزارة، يحصل طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني 2023، على 50% فقط من المجموع الكلي للمادة المعاد امتحانها، فمثلا في حالة حصول طالب الدور الثاني على 40 درجة من أصل 50 درجة في مادة ما، فأنه لا يحصل إلا على 25 درجة فقط، وفقا لشروط امتحانات الدور الثاني.

ولكن هناك عدة حالات تسمح لطالب الدور الثاني بالحصول على الدرجة الفعلية التي حصل عليها كاملة وهي:

 

حالات تسمح للطالب بالحصول على الدرجة الفعلية

هناك حالات معينة، تمكن طالب الدور الثاني من الحصول على الدرجة الفعلية عند أداء امتحانات الدور الثاني دون التقيد بشروطها، وتتمثل هذه الحالات في الآتي:

- أن يكون طالب الدور الثاني مريضا بمرض يعيقه عن أداء الامتحان.

- أن يصيب طالب الثانوية العامة مرضا في يوم الامتحان أو اليوم السابق له مباشرة.

- أن يتعرض الطالب لوعكة صحية داخل لجنة الامتحان وينقل منها إلى المستشفى.

- وفاة شخص من أقارب الدرجة الأولى للطالب فى يوم الامتحان.

- أن يكون طالب الثانوية العامة عالقا في الخارج وهناك أحداث خارجة عن إرادته تمنعه من التواجد، كأن يكون متواجدًا بالسودان أو أوكرانيا، وتمنعه ظروف الحرب من العودة.

تقديم المستندات اللازمة

وفي كل الحالات السابق ذكرها، يجب أن يقدم الطلاب المستندات الدالة على صحتها، ففي حالة مرض طالب الثانوية العامة لا بد من تقديم شهادات مرضية معتمدة من مستشفى حكومي، أما في حالة الوفاة، يجب على طالب الثانوية العامة إحضار شهادة الوفاة المثبت فيها التاريخ، كذلك في حالة التواجد بالخارج يحضر الطالب تأشيرة دخوله إلى مصر المؤرخة بتاريخ الوصول.

 

تنسيق المرحلة الثالثة 2023

ويتمكن طلاب الثانوية العامة بعد النجاح في امتحانات الدور الثاني، من تسجيل رغباتهم ضمن تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2023، حيث يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2023 عقب إعلان نتائج امتحانات الدور الثاني.

تم نسخ الرابط