الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أطفال الأسمرات في ختام "معرض العرائس" ببيت السناري

بالمصري

يواصل المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم خدماته الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

وقد نظم المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات يومًا ثقافيًا فنيًا لأطفال حى الأسمرات بـ"بيت السنارى"، بحضور د. جيهان حسن، للمشاركة فى عدة ورش فنية ومشاهدة ختام معرض العرائس الذى يُقام على هامش مهرجان الطبول الدورة 11 ضمن خطة المشروع الثقافي و بالتعاون مع جهاز حى الأسمرات.

وفي جولة داخل المعرض تعرف الأطفال على أنواع العرائس والخامات المختلفة لتصنيعها وكيفية تحريكها وقاموا بتجربة تحريك جميع العرائس وشاركوا فى عدة ورش فنية من أهمها ورشة الأورجامى لتصنيع قطة من الورق وايضا ورشة تصنيع العرائس بالطين الأسوانى وبعد الانتهاء من الجولة، شارك الأطفال فى ورشة فنية لعمل عروسة مجسمة من الصلصال الملون إشراف الفنانة "فاطمة تمساح"

وتشير د. جيهان حسن المشرف العام على المشروع الثقافي للإسكان البديل، إلى أن زيارة مصل هذه المعارض النوعية بالنسبة لأطفال الإسكان البديل الآمن تمثل نقلة جديدة في تضاف إى رصيد وعيهم الفني والثقافي معًا، وتدعم فكرة الموهبة لديهم لاكتشاف قدراتهم في البابتكار والتشكيل والإنتاج الفني المختلف.

تم نسخ الرابط