الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة أكتيف سوبر تدان بتقديم ادعاءات بيئية مضللة في أستراليا

شركة أكتيف سوبر في
شركة أكتيف سوبر في أستراليا

قالت هيئة تنظيم الأوراق المالية في أستراليا يوم الأربعاء إن المحكمة الفيدرالية الأسترالية وجدت أن صندوق التقاعد أكتيف سوبر مذنب بتقديم ادعاءات مضللة فيما يتعلق بأوراق اعتماده البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG). 

شركة أكتيف سوبر في أستراليا 

وكانت هيئة الأوراق المالية والاستثمارات في أستراليا (ASIC) قد رفعت دعوى قضائية ضد "أكتيف سوبر" العام الماضي، وشككت في مزاعم الصندوق بأنه لم يعد يحتفظ باستثمارات في القمار وتعدين الفحم ورمال القطران النفطية، وأنه خرج من الاستثمارات الروسية. 

شركة أكتيف سوبر في أستراليا 

إلغاء الاستثمارات 

وقالت الهيئة التنظيمية في بيان إن المحكمة وجدت أنه بين فبراير 2021 ويونيو 2023، استثمرت Active Super في أصول مختلفة قالت إنها تم إلغاؤها أو تقييدها بواسطة شاشات الاستثمار البيئي والاجتماعي والحوكمة.

شركة أكتيف سوبر في أستراليا 

وقالت الهيئة التنظيمية إنه في وقت تقديم هذه الادعاءات المضللة، كان لدى Active Super حصص في شركة القمار SkyCity Entertainment، وشركة Gazprom الروسية، وشركة WhiteHaven Coal لاستخراج الفحم، من بين شركات أخرى. 

شركة أكتيف سوبر في أستراليا 

وقالت سارة كورت، نائبة رئيس ASIC: "أخذت ASIC هذه القضية لأنها تبعث برسالة قوية إلى الشركات التي تدعي ادعاءات الاستثمار المستدام بأنها بحاجة إلى أن تعكس موقفها الحقيقي." 

وقالت الهيئة التنظيمية إن المحكمة ستنظر في فرض عقوبة على سلوك Active Super في وقت لاحق. 

شركة أكتيف سوبر في أستراليا 

وقال متحدث باسم Active Super إن الصندوق تعاون مع التحقيق ويرحب بزيادة التدقيق في معايير الإفصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة باعتبارها مفيدة للأعضاء والصناعة الفائقة والمجتمع.

وأضاف المتحدث أن صندوق التقاعد البالغ قيمته 13.5 مليار دولار أسترالي (8.98 مليار دولار أمريكي) يدرس الحكم وخطواته التالية. 

اقرأ أيضا: أستراليا تقدم 3 مليارات دولار للصناعة البريطانية لبناء غواصات تعمل بالطاقة النووية

تم نسخ الرابط