الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جانتس يهدد بالاستقالة من حكومة الطوارئ.. ونتنياهو يعلن تفكيك مجلس الحرب

عضو مجلس الحرب الإسرائيلي
عضو مجلس الحرب الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الخميس، أن عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، بيني جانتس، سيجتمع مع مجلس الحرب لبحث قرار الاستقالة، حيث يعتزم إعلان انسحاب حزبه من الحكومة في نهاية الأسبوع الجاري.

بيني جانتس

كما طالبت الإدارة الأمريكية من بيني جانتس أن يعيد النظر في انسحابه المتوقع من حكومة الطوارئ، وفي هذا الصدد، من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تفكيك مجلس الحرب إذا نفذ جانتس تهديده بالاستقالة من حكومة العالم.

بيني جانتس 

وكانت قد أفادت وسائل إعلام عبرية بأن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد ورؤساء أحزاب المعارضة سوف يبحثون غدًا تشكيل حكومة بديلة والإطاحة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث سيحاول كل من لابيد وساعر وليبرمان دفع بيني جانتس لمغادرة مجلس الحرب الإسرائيلي وضمه إلى الحكومة الجديدة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة 

كما هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام الكنيست، قائلًا: «أنت لا تستحق رئاسة الحكومة بعدما فقدنا عشرات الجنود».

هجوم لابيد على نتنياهو

وفي سياق متصل، أضاف يائير لابيد: «لماذا ما زلت رئيسًا للحكومة.. وأنت مسؤول عن أكبر إخفاق في تاريخنا»، مؤكدًا أن بنيامين نتنياهو فشل في أداء مهمته وحكومته غير شرعية، حيث أن وزراء حكومته يسرقون المال العام ويسببون المشاكل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط