الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فوائد الحلزون للبشرة ..يفرز حمض الهيالورونيك ويعالج التجاعيد

فوائد الحلزون للبشرة
فوائد الحلزون للبشرة

" فوائد الحلزون للبشرة "، يعد الحلزون ، حيوان صغير الحجم، ينتمي إلي الرخويات ويفرز مادة لزجه تساعده على الحركة، ولكن ماذا عن فوائده للبشرة؟ لا يتوقف الحلزون على كونه من الرخويات فحسب، بل أصبح الحلزون يستخدم على نطاق واسع من قبل شركات التجميل لما له من فوائد عديدة ومذهلة على البشرة.

 

لذلك يرصد لكم موقع بالمصري، أهم فوائد الحلزون للبشرة.

 

فوائد الحلزون للبشرة 

فوائد الحلزون للبشرة


علاج حب الشباب


تساعد المادة الرخوة التي يفرزها الحلزون على التخلص من الميكروبات الضارة المسببة لحب الشباب، فهي بمثابة مادة مطهرة ومنظفة للأوساخ والأتربة التي تتراكم على وجه، وتسد مسام البشرة.

 


الحلزون و التجاعيد

يحتوى السائل  الذي يفرزه الحلزون، على مادة تعرف بإسم الإيلاساتنين، التي تعمل على معالجة الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد، فضلًا عن تحفيز البشرة على تجديد خلاياها، ما يقلل من فرص ظهور علامات الشيخوخة، خاصةً التجاعيد.

فوائد الحلزون 


التخلص من تصبعات البشرة


تعاني الكثير من السيدات من تصبغات البشرة، نتيجة استخدام مستحضرات التجميل الرديئة والتعرض المباشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة، ما يجعل سائل الحلزون الاختيار الأمثل لهن في هذه الحالة، لأنه يساهم في الحفاظ على لون البشرة، إلى جانب التخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة.


ترطيب البشرة



فوائد الحلزون للبشرة عديدة ومن أهمها أن  الجل الذي يفرزه الحلزون يحتوي  على حمض الهيالورونيك، الذي يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارتها ونعومتها، ما يقلل من فرص تعرضها للجفاف والتشقق.

فوائد الحلزون للبشرة 


تجديد البشرة


يحتوي سائل الحلزون على حمض الجليكوليك، وهو بمثابة مقشر كيميائي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتخفيف الطبقة العليا من الجلد، وتحفيز تكون طبقات أخرى أكثر حيوية ونضارة.


علاج التهابات البشرة

من فوائد الحلزون على البشرة ، أنه يعالج التهابات البشرة وبشكل سريع، فبمجرد وضعه على مكان الالتهاب فيعمل على تخفيفه إلي أن يختفي الالتهاب تماما في غضون 3 أسابيع

 

فوائد الحلزون 


نصائح  قبل استخدام الحلزون على البشرة


تغيير الطين

يجب الحرص على تغيير الطين الذي يعيش به الحلزون من آنٍ لآخر، لأنه بيئة رطبة وجاذبة للبكتيريا، التي تهدد البشرة ببعض المشكلات الصحية.


المواظبة على تعريض الطين الذي يعيش به الحلزون إلى أشعة الشمس بشكلٍ يومي، للقضاء على البكتيريا التي تنمو به.

 

عدم خضوع البشرة لجلسات الحلزون أكثر من مرتين يوميًا، لأن تكرار ملامسة الجلد للسائل الهلامي الذي يفرزه قد يتسبب في الإصابة بالتهابات شديدة.

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة جيدًا بالمياه قبل استخدام الحلزون، لتجنب الإصابة بالالتهابات الجلدية.

 

تم نسخ الرابط