الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلينكن يزور مصر وقطر الأسبوع المقبل للدفع بمقترح وقف إطلاق النار بغزة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء اليوم الجمعة، بأن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، سوف يسافر إلى مصر وقطر والأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة، الأسبوع المقبل؛ للدفع بمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى أن بلينكن سيؤكد خلال جولته أهمية قبول حركة حماس المقترح المطروح على الطاولة.

 

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن 

 

مقترح غزة الجديد

وفي سياق متصل، قال مسؤول بالإدارة الأمريكية في تصريحاته السابقة لـ"رويترز"، إن المقترح الجديد بشأن غزة قدم إلى حركة حماس يوم الخميس الماضي، حيث أنه مطابق تقريبًا لما اقترحته "حماس" قبل أسابيع، موضحًا أن كل مرحلة من مقترح غزة الجديد تمتد لنحو 42 يومًا.

مفاوضات غزة

وفي الصدد ذاته، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في خطابه الأخير: «حان وقت إنهاء الحرب في قطاع غزة.. وعلى حماس أن تقبل مقترح الصفقة الجديدة»، موضحًا أن إسرائيل تقدمت بمقترح صفقة جديدة يشمل 3 مراحل، تتضمن خارطة طريق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

 

وقف إطلاق النار في غزة 

 

خطاب بايدن

وأضاف بايدن في خطابه، أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تضمن دومًا حصول إسرائيل على ما تحتاج إليه للدفاع عن نفسها، متعهدًا بالالتزام بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، حيث شدد على حماس وإسرائيل بالالتزام بالاتفاق الجديد.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط