الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تسلا تعمل على ترقية برنامج الملاحة داخل سياراتها في الصين

تسلا تعمل على ترقية
تسلا تعمل على ترقية برنامج الملاحة

أصدرت شركة تسلا ترقية برمجية لنظام الملاحة داخل السيارة في الصين يوم الجمعة، حيث قدمت ميزات جديدة مثل عرض علامات الممرات على خرائطها التي تتوافق مع الممرات الفعلية على الطريق. 

شركة تسلا

وأعلنت شركة تسلا عن التحديث على حساب WeChat الرسمي الخاص بها إلى جانب سلسلة من الميزات الجديدة المضافة في أحدث ترقية عبر الهواء والتي زعمت أنها ستقلل من اعتماد المستخدمين على تطبيقات الهواتف الذكية أثناء القيادة. 

شركة تسلا

ولم تحدد تسلا مزود خدمة الخرائط المتعلقة بالمسارات بينما ذكرت صحيفة شنغهاي سيكيوريتيز نيوز الرسمية يوم الجمعة أن بايدو هي مورد الخرائط.

إطلاق خرائط ملاحة 

أعلنت شركة Baidu لأول مرة عن إطلاق خرائط V20 Baidu Maps في أبريل، حيث قامت بتسمية تسلا وHuawei من بين عملاء الخريطة، ولقد أصبح Baidu هو مزود خرائط الملاحة لشركة تسلا منذ عام 2020. 

شركة تسلا

يقدم Baidu Maps V20 نظام ملاحة على مستوى المسار، والذي قالت الشركة إنه يمكن أن يزود السائقين البشريين بمعلومات مفصلة عن الطريق وتوصيات للممر لتعزيز سلامة القيادة وخبرتها. 

شركة تسلا

اشتكى المستخدمون الصينيون في الصين على وسائل التواصل الاجتماعي من خريطة الملاحة داخل السيارة الخاصة بشركة تسلا، قائلين إنها ليست مفصلة مثل الخرائط المتوفرة على الهواتف الذكية، ولم يكن تسلا في الصين متاحا على الفور للتعليق. 

شركة تسلا

نظام ذاتية القيادة

وتعمل شركة تسلا، التي تستخدم الكاميرات فقط كأجهزة استشعار لتكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها، حاليا على تقديم نظام برمجيات "القيادة الذاتية الكاملة" (FSD) في الصين، والذي أحرز تقدما مؤخرا حيث تستعد الشركة لتسجيل هذه الميزة المتقدمة تقنيا مع السلطات، حسبما ذكرت رويترز الشهر الماضي.

شركة تسلا

على عكس الخرائط عالية الوضوح التي تجمع معلومات جغرافية أكثر تفصيلا وحساسة لتكون بمثابة جهاز استشعار إضافي للسيارات ذاتية القيادة، تم استخدام خرائط الملاحة على نطاق واسع في الصين لتوفير معلومات المرور للسائقين البشر.

اقرأ أيضا: اشتداد إضراب شركة تسلا في السويد وانضمام أكبر نقابة عمالية للمعركة

تم نسخ الرابط