الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

امتحانات الثانوية العامة.. وزير التربية التعليم يوجه برصد صفحات وجروبات الغش الإلكتروني

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة.. عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، اجتماعًا مع عدد من المسئولين بغرفة عمليات امتحانات شهادة إتمام الدراسة لامتحانات الثانوية العامة، وذلك لاستعراض الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2024، والتي من المقرر أن تبدأ بعد غد الإثنين الموافق 10 يونيو الجاري.

امتحانات الثانوية العامة 

وقد أكد الدكتور رضا حجازي أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على متابعة كافة الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات، لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

امتحانات الثانوية العامة 

امتحانات الثانوية العامة 2024 

كما وجه الوزير بتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، واطمأن الوزير على إعداد خريطة التصحيح، والانتهاء من تشكيل الكنترولات والتى يبلغ عددها 11 كنترول، وإعداد غرف التصحيح، مشددًا على منع التواجد بها منعًا باتًا إلا لأعضاء المركز القومي للامتحانات المشاركين.

ماراثون امتحانات الثانوية العامة 

كما اطمأن الدكتور رضا حجازي على الإجراءات الخاصة بتأمين صناديق الأسئلة، وتسفيرها إلى المناطق البعيدة النائية، وفي إطار مكافحة الغش الإلكتروني، استعرض الدكتور رضا حجازي كافة الإجراءات الخاصة برصد صفحات وجروبات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي، وإبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحوها.

امتحانات الثانوية العامة 2024 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 

فيما اطمأن الوزير كذلك على تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية، والتي يتوافر بها قاعدة بيانات كاملة لجميع المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة، وتوفير كافة بيانات وأرقام تليفونات الطلاب والمعلمين ولجان السير الامتحانية والاستراحات، كما تم توفير كافة وسائل الاتصال بالغرفة مع المديريات التعليمية.

استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة 

بينما أكد أهمية دور غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث إنها المنوط بها متابعة سير أعمال الامتحانات أثناء وقت الامتحان، ومتابعة خروج صناديق الأسئلة من المطبعة السرية لمراكز توزيع الأسئلة، وأيضًا خروج الصناديق من مراكز توزيع الأسئلة في ظل إجراءات مشددة، ووصول كراسات الامتحانات والإجابة لمقار اللجان الامتحانية، ومتابعة عودة أوراق الامتحان حتى وصولها إلى الكنترول، ومتابعة أعمال مراكز توزيع الأسئلة في نطاق المديرية، وكذا متابعة لجان سير الامتحان، والعمل على حل كافة المعوقات التي تواجه العمل داخل لجان سير الامتحان، فضلًا على رصد أعمال الغش أثناء فترة أداء الامتحانات.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 

منع الغش أثناء امتحانات الثانوية العامة 

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أنه تم إتاحة خطوط ساخنة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، لتلقي كافة الشكاوي والاستفسارات أو الإبلاغ عن أي حالات غش داخل اللجان، من خلال أرقام غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة: (٢٠٥٤٥٠٨٣- ٢٠٥٤٥٠٨٢- ٢٠٥٤٥٠٩٥)، مشددًا على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل اللجان.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وفي سياق متصل، أكد الدكتور رضا حجازى أنه لا تهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقًا للقانون.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط