الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محاكمة 64 متهمًا في قضية خلية القاهرة الجديدة

حبس متهمين -أرشيفية
حبس متهمين -أرشيفية

تعقد دائرة الإرهاب الثالثة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، جلسة محاكمة 64 متهما متهمين بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وتهريب الإرهابيين إلى الخارج، في القضية المعروفة بخلية القاهرة الجديدة.

محاكمة المتهمين في خلية القاهرة الجديدة

ويرأس الجلسة المستشار وجدي محمد عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل محمد عمران، وحسام الدين فتحي أمين، وأمانة سر محمود شلبي وسامح شعبان.

ويحاكم المتهمون في القضية رقم 6518 لسنة 2023 مقيدة برقم 1660 لسنة 2022 حصر أمن دولة مقيدة برقم 2000 لسنة 2023 القاهرة الجديدة.

وحددت المادة 12 من قانون مكافحة الإرهاب عقوبة إنشاء جماعة إرهابية أو إدارتها، وعندما تصل هذه الجريمة إلى الإعدام، نصت على أنه يعاقب كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى قيادتها أو زعامة فيها عليه، يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

يعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو اشترك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريباً عسكرياً أو أمنياً أو فنياً من الجماعة الإرهابية لتحقيق أهدافها، أو كان الجاني من أفراد القوات يعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصاً أو أرغمه على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية. 

اقرأ أيضا:


 

تم نسخ الرابط