الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: مصر حذرت مرارًا من خطورة الحرب الإسرائيلية على غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال كلمته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة، إن مصر حذرت مرارًا من خطورة الحرب الإسرائيلية على غزة، والتداعيات الجسيمة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، والتي أدى المضي قدمًا بها إلى إقامة وضع يعوق التدفقات الإغاثية التي كانت تدخل القطاع بشكل رئيسي من معبر رفح.

 

الرئيس السيسي اليوم 

 

كلمة الرئيس السيسي اليوم

وأضاف الرئيس السيسي: «أن وضع أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء في غزة.. المحاطين بالقتل والتجويع والترويع والواقعين تحت حصار معنوي ومادي.. مُخجلُ للضمير الإنساني العالمي».

الرئيس السيسي اليوم

وتابع: «ينظرون إلينا بعين الحزن والرجاء.. متطلعين إلى أن يقدم اجتماعنا هذا لهم.. أملاً في غد مختلف.. يعيد لهم.. كرامتهم الإنسانية المهدرة.. وحقهم المشروع في العيش بسلام.. ويسترجع لهم بعض الثقة.. في القانون الدولي.. وفي عدالة ومصداقية ما يسمى .. بالنظام الدولي القائم على القواعد».

 

كلمة الرئيس السيسي اليوم 

 

المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، قد توجه إلى الأردن؛ للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، والذي عقد بدعوة مشتركة من الرئيس والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط