الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شكري: ما تقوم به إسرائيل في غزة خرق للقانون الدولي الإنساني

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن انعقاد المؤتمر يأتي في إطار شعور مصر والأردن بالمسؤولية تجاه قطاع غزة، مشددًا على ضرورة تمكين معبر رفح من الاضطلاع بمهامه مرة أخرى.

أوضاع غزة

وأوضح شكري أن الأمن لن يتحقق طالما يحرم الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة، مؤكدًا أن العمل المكثف لمصر والأردن والدول العربية والإسلامية له أثر في طرح أبعاد النزاع في قطاع غزة.

غزة

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

كما شدد وزير الخارجية على أنه يجب أن يكون هناك معايير ثابتة يتم تطبيقها على الجميع في مواجهة خروقات حقوق الإنسان الإسرائيلية.

حرب غزة

من جانبه، قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع سامح شكري، إن المؤتمر أكد ضرورة إنهاء المعاناة في قطاع غزة، مشددًا على أن ما تقوم به إسرائيل خرق للقانون الدولي الإنساني وتعتبر جريمة حرب.

أوضاع غزة

وأكد ضرورة اعتماد حل الدولتين لإقامة الدولة السعودية، لتعيش المنطقة في أمن واستقرار، مشددًا على أنه لا يمكن استبعاد أو استبدال وكالة أونروا في قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أوضح أن المسؤولية الكبرى في قطاع غزة على القوة القائمة بالاحتلال، وعليها وقف هذا العدوان، مضيفًا أن احتمالية توسع الحرب موجود، لذا على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط