الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العراقي موميكا يواصل استفزازه للمسلمين: حرق نسخة أخرى من القرآن خلال 10 أيام

بالمصري

أعلن سلوان موميكا، المواطن العراقي الذي أحرق نسخة من المصحف، يوم الأربعاء الماضي، أمام أكبر مسجد في ستوكهولم بالسويد، أمس الخميس، أنه يعتزم إحراق نسخة أخرى من المصحف خلال 10 أيام، حسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

 

وصرح موميكا، الذي يبلغ 37 عاما، لصحيفة "إكسبرسن" السويدية مستفزا مشاعر المسلمين: "خلال 10 أيام، سأحرق العلم العراقي ومصحفًا أمام السفارة العراقية في ستوكهولم"، مؤكدًا أنه على علم بأثر ما أقدم عليه وأنه تلقى "آلاف التهديدات بالقتل".

 

فرَّ من العراق إلى السويد

وكان العراقي سلوان موميكا، الذي فر من بلاده إلى السويد، قد أقدم على دهس المصحف الشريف قبل حرق صفحات عدة منه، في أول أيام عيد الأضحى، أمام مسجد من أكبر المساجد في ستوكهولم بالسويد.

 

إدانات دولية للحادث

وأدانت دول إسلامية وغربية كثيرة، من بينها روسيا والولايات المتحدة، ما قام به العراقي، كما اقتحم متظاهرون ببغداد، مقر السفارة السويدية، الخميس، محتجين على العمل الذي قام به.

 

الأزهر يثني على شجاعة بوتن 

 وفي مصر.. أدان الأزهر الشريف "حرق القرآن" بالسويد واستفزاز المسلمين، ودعا إلى اتخاذ مواقف إيجابية في مواجهة تلك الأعمال المتطرفة، كما ثمّن الموقف الشجاع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يحمل المصحف، مدافعا عن مقدسات المسلمين، ومعبرا عن احترامه للإسلام.

تم نسخ الرابط