الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر وقطر تتسلمان ردًا من حماس حول مقترح الهدنة

حركة حماس
حركة حماس

أعلنت جمهورية مصر العربية ودولة قطر عن تسلّمهما اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو الجاري، ردًا من حركة " حماس" والفصائل الفلسطينية، حول المقترح الأخير بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

حماس 

مفاوضات صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل 

ويؤكد الجانبان، أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة.

حماس 

وفي وقت سابق، أعلنت حركة حماس أنهم لا يزالون يمتلكون العدد الأكبر من المحتجزين، كما أنهم قادرون على زيادته، مؤكدة أن إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي تخليص عدد من المحتجزين لن يغيِّر من فشله الاستراتيجي في قطاع غزة.

حركة حماس 

كما أكدت وزارة الخارجية القطرية أن حماس أفادت بأنها ما زالت تدرس المقترح الأخير لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، تزامنًا مع استمرار الوساطة المصرية القطرية الأمريكية لتحقيق وقف كامل لإطلاق النار في القطاع.

الحرب الإسرائيلية 

وفي سياق متصل، شددت وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة، مؤكدة أنها تواصلت مع إسرائيل بشأن القصف الذي استهدف مدرسة لأونروا في غزة، كما طالبت بإجراء تحقيق شفاف بشأن ذلك، مضيفة: «على إسرائيل اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين في قطاع غزة».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط