الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حريق الكويت اليوم.. وفاة أكثر من 35 شخصا بالاختناق أثناء النوم وإصابة العشرات

حريق الكويت اليوم
حريق الكويت اليوم

شهدت منطقة المنقف في الكويت، حريقًا هائلًا اندلع في إحدى بناياتها، فجر اليوم الأربعاء، والذي أسفر عن وفاة أكثر من 35 شخصًا وإصابة عشرات الآخرين، فيما تمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الوضع وإخماد الحريق.

 

حريق الكويت اليوم 

 

حريق الكويت اليوم

ووفقًا لما نشرته وسائل إعلام محلية، تشير المعلومات الأولية إلى أن الأسباب الأولية لذلك الحريق تعود إلى سوء تخزين في الطابق الأرضي، ووجود العديد من سلندرات الغاز، موضحة أن البناية تتكون من 6 طوابق في منطقة المنقف.

اندلاع حريق هائل في الكويت

وقال مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام، محمد الغريب، في تصريحات لـ"صحيفة الرأي الكويتية", إن الحريق اندلع في مبنى عبارة عن سكن مكتظ بالعمال، حيث تلقت الإطفاء بلاغًا عنه في الساعة الرابعة والثلث فجرًا، وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي.

 

حريق منطقة المنقف بالكويت 

 

ضحايا حريق الكويت

ولفت «الغريب»، إلى أن غالبية حالات الوفاة نتجت عن الاختناق من الدخان خلال النوم، حيث تم إخلاء عدد كبير من قاطني المبنى، مؤكدًا أن الجهات المختصة تتعامل مع عشرات حالات الوفيات والإصابات؛ بسبب هذا الحريق الهائل.

حريق منطقة المنقف بالكويت

وأعلنت وزارة الصحة في الكويت، تقديمها للرعاية الطبية الكامل لـ43 حالة حتى الآن متأثرة جراء الحريق بإصابات متفرقة، منها إصابات خطيرة وبليغة، مشيرة إلى أن 4 حالات وصلت متوفية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط