الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جولة جديدة لأتوبيس الفن الجميل في متحف المركبات الملكية

بالمصري

تواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل، وعبر إداراتها المختلفة برئاسة الدكتورة جيهان حسن، تقديم أنشطتها الثقافية المختلفة ضمن البرامج الثقافية في المواقع المختلفة، للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

 

وقد نظمت الإدارة العامة لثقافة الطفل من خلال أتوبيس الفن الجميل، جولة لأطفال جمعية رعاية أسر السجناء لمتحف المركبات الملكية، تم خلالها للتعرف على محتوياته الأثرية من مركبات وتطورها عبر العصور منذ عهد محمد على وحتى عهد الملك فاروق كإحدى الحِقٓب الهامة فى تاريخ مصر، بشرح من رحاب عبد الهادى ورضوى احمد من إدارة التربية المتحفية بالمتحف.

ونفذت الفنانة سارة علي مع الأطفال ورشة لرسم لوحة تعبر عن الحج باستخدام الكانسون الملون والقطن والغراء، بعدها أدارت يمنى حسين حوارًا مع الأطفال وندوة بعنوان بر الوالدين - قصة سيدنا اسماعيل وسيدنا ابراهيم  نموذجا - أعقب ذلك قيام إدارة المتحف بتنظيم حفل للاطفال بمناسبة عيد الأضحى وتوزيع بعض الهدايا عليهم.
وتشير د جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل إلى ضرورة دعم الجوانب الثقافية والإبداعية لدى الأطفالو تحسين جودة حياتهم من خلال  الزيارات والرحلات العديدة  لأتوبيس الفن الجميل لكافة اطياف المجتمع وفئاته من الاطفال تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية

تم نسخ الرابط