الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يعوق عمل قوافل المساعدات في غزة.. ونتنياهو يعطل جهود وقف الحرب لاستمرار منصبه

قطاع غزة
قطاع غزة

قال رئيس الهيئة العامة لدعم غزة إن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعاني من انتشار المجاعة في ظل القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع، حيث يعوق الاحتلال عمل قوافل المساعدات الإنسانية في غزة.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وشدد على أنه يجب ممارسة ضغط دولي للسماح بتدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن إسرائيل في مأزق على كل المستويات، وأصبحت منبوذة دوليًا.

غزة 

انتهاك إسرائيل للقانون الدولي

كما أضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل انتهاك قرارات مجلس الأمن والمواثيق الدولية، فضلًا على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يعطل الجهود الدولية التي تسعى لوقف الحرب من أجل الاستمرار في منصبه.

حرب غزة 

وكان قد قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة إن إغلاق معبر رفح يؤثر على المرضى ويهدد حياتهم، كما أنهم يدخلون المساعدات الإنسانية والوقود عبر معبر كرم أبو سالم.

الكوارث الإنسانية في غزة

وأكد وجود عدد من المدنيين الذين يُقتلون بشكل متزايد وسريع، فضلًا على أنهم ليس لديهم أي موارد كافية، وفقدان الأمن يعوق عملهم، حيث أنهم يسعون إلى تأمين الوقود لضمان عمل المستشفيات، مشددًا على أن القتال وغياب القانون يعقدان مسألة إدخال المساعدات.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس السبت، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37.296 شهيدًا فلسطينيًا و85.197 مصابًا منذ 7 أكتوبر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط