الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يشن غارة جوية على مواقع لجماعة حزب الله اللبناني

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على مواقع لجماعة حزب الله اللبناني في يارون، اليوم الأحد، كما قصف بالمدفعية منطقة عمرا جنوب لبنان.

وفي وقت سابق، استهدفت جماعة حزب الله اللبناني تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في خلة وردة بالأسلحة الصاروخية، وذلك ردًا على المجازر الإسرائيلية الدامية التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

حزب الله اللبناني 

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء الماضي، باغتيال أحد قيادات حزب الله اللبناني في إحدى غاراته بالجنوب اللبناني، كما أنه شن قصفًا بالقنابل الفوسفورية على أطراف بلدة حلتا في الجنوب.

إسرائيل وحزب الله اللبناني 

استخدام إسرائيل لقنابل الفوسفور الأبيض

وقد أفادت منظمة حقوق الإنسان، في تصريحات سابقة لها، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت الفوسفور الأبيض في 17 بلدة بجنوب لبنان منذ شهر أكتوبر 2023، موضحة أن إسرائيل استخدمت الفوسفور الأبيض المتفجر جوًا 5 مرات بشكل غير قانوني فوق مناطق سكنية جنوب لبنان.

استخدام الفوسفور الأبيض جنوب لبنان

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية في الولايات المتحدة، مات ميللر، قد أعرب في تصريحات سابقة له، عن قلقه إزاء تقرير أفاد بأن إسرائيل استخدمت الفوسفور الأبيض في جنوب لبنان، قائلًا: «من الواضح أن هناك استخدامًا عسكريًا مشروعًا للفوسفور الأبيض، لكن هذا لا يشمل استخدامه ضد المدنيين».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط