الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأسواق التجارية في غزة تعاني جفاف البضائع.. و2.4 مليون مدني يدخلون نفق المجاعة

تدهور الأوضاع الإنسانية
تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

قال مسؤولون فلسطينيون في قطاع غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية تصران على إدخال 2.4 مليون مدني في قطاع غزة إلى نفق المجاعة، مؤكدين أن الأسواق والمحال التجارية تعاني جفاف البضائع والسلع بعد 40 يومًا من الإغلاق التام لجميع المعابر.

الكوارث الإنسانية في غزة 

وكان قد قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن هناك 3500 طفل يهددهم الموت، بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات، استكمالًا لجرائمه الشنيعة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

أطفال غزة 

القصف الإسرائيلي على غزة

كما أكد المفوض الأممي لحقوق الإنسان أن الضربات الجوية الإسرائيلية على غزة، تتسبب في معاناة إنسانية كبيرة، فيما قصفت مسيرة إسرائيلية شارع الصحابة في مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط شهيد وعدد من المصابين الفلسطينيين.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وتزداد كارثية الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، حيث أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة "أونروا"، أن 50 ألف طفل فلسطينيًا في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية الحاد.

حرب غزة 

كما أعلنت أونروا أن أهالي غزة يواجهون مستويات يائسة من الجوع، جراء القيود المفروضة على وصول المساعدات، مؤكدة أنهم يواصلون محاولات توصيل المساعدات إلى الأهالي في القطاع، لكن للوضع كارثي ويجب وقف إطلاق النار بصورة فورية وعاجلة.

مجاعة منتشرة في قطاع غزة 

من جانبها، قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة إن إغلاق معبر رفح يؤثر على المرضى ويهدد حياتهم، كما أنهم يدخلون المساعدات الإنسانية والوقود عبر معبر كرم أبو سالم، في ظل القصف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط