الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأرصاد تعلن موعد بدء فصل الصيف 2024.. وتكشف سبب الشعور بالحرارة نهارًا

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، منار غانم، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن قيم درجات الحرارة ما زالت حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

 

تفاصيل حالة الطقس 

 

حالة الطقس

وقالت «غانم»، خلال تصريحات تليفزيونية لها، إن اليوم سوف يشهد استمرار الكتل الهوائية الشمالية، والتي يأتي معظمها من البحر المتوسط؛ وذلك لأن الدولة تتأثر بامتداد الهند الموسمي، وبالتالي تؤدي إلى تعديل درجات الحرارة وتحمل كميات كبيرة من بخار الماء.

تفاصيل الظواهر الجوية في مصر

وأضافت منار غانم، أن نسبة الرطوبة زادت بشكل كبير، ما يجعل حالة الطقس نهارًا شديدة الحرارة خاصة في القاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد والوجه البحري، ومائلة للحرارة إلى حارة على الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

 

الظواهر الجوية في مصر 

 

الطقس ليلًا

ولفتت عضو المركز الإعلامي في "الأرصاد"، إلى أن هناك انخفاضًا في درجات الحرارة خلال فترة الليل في غالبية محافظات الجمهورية، حيث أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الأربعاء نشاط نسبي للرياح؛ ما يساعد على الإحساس بنسب رطوبة وقيم حرارة أقل.

موعد بدء فصل الصيف 2024

وأكدت منار غانم، أن غدًا الخميس سيكون بداية فصل الصيف فلكيًا ويستمر قرابة 3 أشهر، موضحة أنه لن يكون هناك تغيير كبير في حالة الطقس وقيم درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى، والتي تترواح بين 37 إلى 38 درجة مئوية، بجانب ارتفاع نسب الرطوبة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط