الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مع بداية فصل الصيف فلكيا.. ارتفاع درجات الحرارة بمعدل درجتين لثلاثة على معظم الأنحاء

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم، بحيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، وحار على السواحل الشمالية، ويكون الطقس مائل للحرارة ليلا على معظم الأنحاء، ومعتدل على السواحل الشمالية.

وقالت الأرصاد، أنه مع بداية فصل الصيف اليوم الخميس الموافق 20 يونيو، ارتفعت درجات الحرارة بمعدل 2/3 درجات مئوية على القاهرة الكبرى.

كما يشهد اليوم، نشاطا للرياح على مناطق من جنوب سيناء، وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم

القاهرة، العظمى 38 درجة، والصغرى 26 درجة مئوية.

الإسكندرية، العظمى 32 درجة، والصغرى 22 درجة مئوية.

مطروح، العظمى 30 درجة، والصغرى 22 درجة مئوية.

أسوان، العظمى  47 درجة، والصغرى 30 درجة مئوية.

المنصورة، العظمى 37 درجة، والصغرى 24 درجة مئوية.

الإسماعيلية، العظمى 38 درجة، والصغرى 24 درجة مئوية.

بداية فصل الصيف

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس 20 يونيو بداية فصل الصيف فلكيا، حيث يشهد نصف الكرة الشمالي أطول نهار وأقصر ليل خلال العام، علامة على بدأ فصل الصيف والذي يستمر حوالي ثلاثة أشهر، حيث تتعامد الشمس على مدار السرطان.

وأوضحت الأرصاد، أنه من سمات فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة، وذلك على الرغم من أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها في فصل الربيع عن فصل الصيف ويرجع ذلك للتأثر في فصل الربيع بكتل هوائية صحراوية جافة.

ارتفاع درجات الحرارة

وقالت هيئة الأرصاد، إن فصل الصيف يكون فيه الإحساس أعلى بارتفاع الحرارة، والذي يرجع إلى زيادة نسب الرطوبة بسبب التأثربمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا، والذي يمتد إلى شبه الجزيرة العربية، وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط.

وأوضحت، أنه قبل وصول الكتل الهوائية إلى مصر تمر عبر  البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتي تعطي إحساساً أكثر بالحرارة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط