الإثنين 16 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حقيقة العثور على سحر بجبل عرفات

سحر على جبل عرفات
سحر على جبل عرفات

تداول مستخدمي مواع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات خلال الساعات القليلة الماضية، تظهر الأمن السعودي وهو يقوم بإزالة بعض الأعمال والسحر التي وضعها بعض الأشخاص من الحجاج على جبل الرحمة في عرفات.

 

وأثارت هذه الأحداث حالة من الذعر بين المواطنين، ويستعرض موقع بالمصري العثور على سحر بجبل عرفات من عدمه، وهل هي شائعات أم حقيقة.


حقيقة العثور على سحر بجبل عرفات

 

وقال واحدًا من مستخدمي مواقع التواصل إن إلقاء بعض الأشخاص للأشياء الشخصية مثل قصاصات الشعر وقطع من ملابس المرضى يمكن أن يساعد في تحقيق الأمنيات وشفاء الأمراض.

 

وقال آخر إن هذه الإعتقادات هي تصرفات جاهلية لا أساس لها من الشريعة أو السنة، وأكد آخر أنه في مصر يوجد مثل هذه الأشياء في بعض الأضرحة حيث يلقي الناس رسائلهم وطلباتهم في فناء القبر، معتقدين أن الميت يمكنه مساعدتهم.


 

 

 

وأشار أخر إلى أن الحقيقة هي أن الله هو الحي الذي لا يموت، ولا يمكن للميت أن يساعد الأحياء لذا، يجب علينا أن نتجنب هذه الممارسات الخاطئة ونفهم أنه ليس كل شيء يحدث في عرفات يعتبر سحرًا، وشدد أخر على أنه يجب علينا أن نكون دقيقين في تفسير الأمور.


 


 

وقال الشيخ مسعد نجم، من الأزهر الشريف، في منشور، إن الأشياء المعثور عليها ما هي إلا ممتلكات الحجاج ولا يقصدون بها أي سحر ولا أعمال شر؛ فما هي إلا قمامة، ويجب عدم نشر الشائعات.


اقرأ أيضًا: الخارجية تخصص فرق عمل قنصلية ميدانية بمكة للبحث عن المصريين المفقودين داخل المستشفيات

تم نسخ الرابط