الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أصعب من السنة الماضية.. أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة 2024

تداولت الجروبات التعليمية على منصات التواصل الاجتماعي امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024، والذي أثار جدلًا واسعًا بين طلاب الثانوية العامة، مقرين بأنه أصعب من السنة الماضية، حيث كان يحتوي على عدد كبير من الكلمات العربية يعجز عنها الطلاب، وذلك ما اعتاد عليه الطلاب في امتحانات الثانوية العامة للنظام الجديد. 

امتحان اللغة العربية 

وقد أثار سؤال " تتلظى الصدور لنعمتك" أذهان طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان اللغة العربية الذي أن انعقاده اليوم، والتي كان هناك عدة خيارات وهي : ( تتطلع - تتناسى - تحقد - تتحسر)، ومن ثم تبين أن الإجابة الصحيحة هي كلمة " يحقد".

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأثارت كلمة تتلظى جدلًا واسعًا على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث لم تكن المرة الأولى من نوعها، بل اعتاد الطلاب على المجيء بمثل تلك الأسئلة التي يعجز عنها الطلاب في امتحانات الثانوية العامة للنظام الجديد.

امتحانات الثانوية العامة 2024 

نموذج الإجابة لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه قبل الإعلان عن نموذج الإجابة لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، هناك آليات خاصة ينبغي اتباعها، مشيرة إلى أنه سيتم استقبال أوراق الإجابة بداية من غد الأحد الموافق 23 يونيو الجاري، حيث يتم مراجعة وتدقيق بيانات الطلاب ومراجعة تظليل أرقام جلوسهم في ورق إجابة «البابل شيت» وورق إجابة الأسئلة المقالية، من قبل مدخلي البيانات بالكنترول المركزي.

آليات نموذج الإجابة لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

جدير بالذكر، أن آليات نموذج الإجابة لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، تتضمن أنه يجب مراجعة النموذج قبل بدء الامتحان من قبل لجنة متخصصة تتكون من 10 خبراء متخصصين في كل مادة، والذين يتم ترشيحهم من جانب مستشار المادة، حيث لا يتم التصحيح إلا بعد إقرار الخبراء، ويكون نموذج الإجابة لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة مطابقًا لجميع نماذج الامتحانات (أ، ب، ج، د).

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط