الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل قمة الثلاثاء.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك خلال شهر يونيو

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يترقب عشاق قطبي الكرة المصرية الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر والزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز لموجهة قوية في منافسات الدوري المصري الممتاز، في قمة مرتقبة ينتظرها الكثير من عشاق الساحرة المستديرة عربيًا وإفريقيًا.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع غريمه الأهلي، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 يونيو الجاري، حيث يسعى المارد الأحمر للثأر من خسارة الدور الأول في مباراة القمة التي انتهت لصالح الفارس الأبيض بنتيجة 2-1.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك خلال شهر يونيو

وقبل صدام الثلاثاء المقبل، سبق والتقى الأهلي والزمالك في 11 مباراة قمة سابقة خلال شهر يونيو، حقق الزمالك الفوز في 3 لقاءات، مقابل انتصارين للأهلي، فيما حسم التعادل 6 مباريات.

وكانت القمة الأولى بين الأهلي والزمالك في شهر يونيو 1953، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وذلك ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وشهدت آخر قمم يونيو بين الأهلي والزمالك مفارقة غريبة بعدما انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وذلك في اللقاء الذي أقيم على ستاد السلام ضمن منافسات الجولة العشرين بالدوري.

وشهد شهر يونيو على واحدة من أشهر مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، والتي انتهت بانسحاب الفارس الأبيض من المباراة اعتراضًا على هدف حسام حسن لصالح الأهلي.

وكان الأهلي متقدمًا على الزمالك بأقدام فيليكس في الدقيقة 67، قبل أن يضيف حسام حسن الهدف الثاني بعدما بـ 5 دقائق، والذي شهدت اعتراضات قوية من لاعبي الأبيض على الحكم قدرى عبد العظيم.

وقرر لاعبو الزمالك الانسحاب من المباراة، وتم احتساب النقاط الـ 3 لصالح الأهلي، بالإضافة إلى توقيع عقوبة مالية على الأبيض وصلت إلى 150 ألف جنيه.

 

تم نسخ الرابط