الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عمال شركة تاتا ستيل في بريطانيا يبدأون إضرابا الشهر المقبل

شركة تاتا ستيل
شركة تاتا ستيل

قالت نقابة عمال "يونايت" اليوم الجمعة إن نحو 1500 عامل في شركة تاتا ستيل في بريطانيا سيبدأون إضرابا لأجل غير مسمى اعتبارا من الثامن من يوليو بسبب خطط الشركة لإغلاق اثنين من الأفران العالية وإلغاء ما يصل إلى 2800 وظيفة. 

شركة تاتا ستيل

سيتم تنظيم الإضراب، الذي وصفته منظمة "يونايت" بأنه أول إضراب لعمال الصلب البريطانيين منذ 40 عاما، في موقعي تاتا بورت تالبوت ولانويرن في ويلز في بريطانيا. 

شركة تاتا ستيل

وقال متحدث باسم شركة تاتا ستيل إن الشركة أصيبت بخيبة أمل بسبب قرار يونايت، مضيفا أن أصول صناعة الصلب كانت غير مستقرة من الناحية التشغيلية وتسببت في خسائر قدرها مليون جنيه إسترليني يوميا. 

شركة تاتا ستيل

وأضاف المتحدث: "إذا تعرضت سلامة واستقرار عملياتنا للخطر بسبب هذا الإجراء، فسنضطر إلى تسريع خطط الإغلاق تلك." 

الإعلان عن الإغلاق

تم الإعلان عن عمليات الإغلاق في يناير كجزء من خطة الشركة الهندية لتغيير أعمالها الخاسرة في المملكة المتحدة من خلال التحول إلى أفران القوس الكهربائي منخفضة الكربون، وهو اقتراح مدعوم بـ 500 مليون جنيه إسترليني (632 مليون دولار) من أموال الحكومة. 

شركة تاتا ستيل

وقال الأمين العام للاتحاد شارون جراهام: "إن عمال تاتا لا يقاتلون من أجل وظائفهم فحسب، بل يقاتلون من أجل مستقبل مجتمعاتهم ومستقبل الصلب في ويلز."

شركة تاتا ستيل

توظف شركة تاتا ستيل أكثر من 8000 شخص في المملكة المتحدة، وقالت الشركة في يناير إن حوالي 2500 وظيفة من إجمالي التخفيضات من المرجح أن تستمر خلال الأشهر الـ 18 المقبلة. 

اقرأ أيضا: بريطانيا تستدعي القائم بالأعمال الصيني بعد سرقة بيانات تتعلق بالانتخابات البريطانية

تم نسخ الرابط