الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سماع الشهود في محاكمة المتهمين بقضية "خلية داعش سوهاج"

بالمصري

تستمع اليوم دائرة الإرهاب الأولى المنعقدة بمدينة بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، إلى أقوال الشهود في محاكمة 5 متهمين في خلية داعش بسوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، ولاية جنايات أمنية

محاكمة 5 متهمين بخلية داعش بسوهاج

وجاء في أمر الإحالة أنه خلال الفترة من 2018 وحتى 13 أكتوبر 2019، قام المتهم الأول بتأسيس وقيادة جماعة إرهابية غرضها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والمرافق العامة من القيام بأعمال إرهابية. من ممارسة عملها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية. أنه أسس وتولى قيادة جماعة تتبنى أفكار تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف أمر الإحالة: أن المتهمين الثاني إلى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكب المتهمون الأول إلى الثالث جريمة تمويل الإرهاب بتوفير وتوريد الأموال والمقرات والمعلومات والمواد والأدوات المستخدمة في التصنيع. المتفجرات.

وأحالوا المتهمين إلى المحكمة لارتكاب جريمة إرهابية، حيث قام المتهمان الأول والثالث بمراقبة قسم شرطة جرجا ومركز شرطة بيت داوود وكنيسة بمدينة جرجا، كما قام المتهمان الثاني والثالث بمراقبة مطار سوهاج الدولي، حيث وقفوا كأفراد يقومون بتأمين تلك المنشآت وتسليحها، كما تلقى المتهم الثالث تعليمات حول كيفية تصنيع العبوات الناسفة تمهيداً لاستهداف تلك المنشآت بالعبوات الناسفة وتخريبها وقتل أفراد أمنها.

وأمر المتهم الثالث بتلقي تعليمات صنع سلاح تقليدي (عبوة ناسفة)، وكان جميع المتهمين بحوزتهم أسلحة تقليدية (مواد وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة)وقاموا بالترويج بشكل غير مباشر لارتكاب جرائم إرهابية من خلال نشر أفكار ومعتقدات جماعة داعش الدعوية عبر حسابات شخصية ومزيفة على موقع فيسبوك لاستخدام العنف.

اقرأ أيضاً:


 

تم نسخ الرابط