الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قرار مفاجئ بشأن زيادة تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات اليوم وغد.. فما السبب؟

تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء

أعلنت وزارتي الكهرباء والبترول زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء إلى ساعة إضافية، اليوم وغدًا فقط، قائلتين في بيان مشترك أن ذلك يأتي: «من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية».

تخفيف أحمال الكهرباء

وتسبب الارتفاع في درجة الحرارة إلى زيادة الاستهلاك المحلي من الكهرباء، فبالتالي يزداد استهلاك الغاز المولد للطاقة.

الكهرباء 

وكان قد قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن مركز التحكم قد أبلغ شركات التوزيع في الساعة الثانية ظهرا، بزيادة مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء اليوم لـ3 ساعات بدلا من ساعتين تبدأ من الثانية ظهرا حتى الثامنة مساءا وذلك حتى ورود تعليمات أخرى.

تخفيف الاحمال 3 ساعات

كما أكد المصدر في تصريحات صحفية، أن زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء لثلاث ساعات، جاء نتيجة الموجة الحارة الشديدة التي تعاني منها مصر في الفترة الحالية، وذلك الذي أثر على كميات ضخ الغاز الطبيعي لتشغيل محطات الكهرباء، والتي وصلت إلى 13 مليون متر مكعب، في حين أن الكمية اللازمة لتشغيل المحطات لتوليد الكهرباء 25 مليون متر مكعب غاز يوميا.

مدة انقطاع الكهرباء

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الكهرباء ووزارة البترول، زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء، ساعة إضافية، وذلك نظرا للتزامن مع بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية، وذلك نظرا لويادة معدلات الاستهلاك من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط