الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: غير مستعد لإقامة دولة فلسطينية ولن أسمح بتسليم غزة لها

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه غير مستعد لإقامة دولة فلسطينية، كما أنه لن يسمح بتسليم غزة للسلطة الفلسطينية، مضيفًا : « لست مستعدا لإبقاء الوضع على حاله في الشمال، ونجري استعداداتنا لكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل خططنا».

نتنياهو

وأضاف نتنياهو أن مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء، كما أنه ليس مستعدًا لوقف الحرب في غزة قبل القضاء على حماس، مؤكدًا أنهم يخوضون حربًا على 7 جبهات مع حماس وحزب الله والحوثيين والمليشيات العراقية والسورية والضفة الغربية وإيران، كما تابع : « نريد إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين محليين، وإعادة الاستيطان إلى غزة ليس أمرًا واقعيًا».

حرب غزة 

وكان قد أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ضرورة الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، مشددًا على أهمية استمرار توصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى جميع مناطق قطاع غزة، محذرًا من خطورة توسع دائرة الصراع بين، ويشدد عاي أهمية استقرار لبنان واستدامة الأمن في البلاد.

شهداء غزة

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37598 شهيدا و86032 مصابا منذ 7 أكتوبر.

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة 

كما أفادت وزارة الصحة في غزة، بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع راح ضحيتها 47 شهيدا و121 مصابا خلال 24 ساعة.

الأونروا

وفي سياق متصل، قالت وكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة في تصريحات، إن 69 %من المباني المدرسية التي كان يأوي إليها نازحون في غزة تعرضت للقصف أو تضررت بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط