الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ورش فنية وأداء تمثيلي ومحاضرات لأطفال الأسمرات في ختام برنامج "فرحتنا في لمتنا"

بالمصري

يستمر المشروع الثقافي للإسكان بديل العشوائيات بإشراف عام الدكتورة جيهان خسن، في تقديم خدماته الثقافية المتنوعة لأبناء مناطق الإسكان البديل، وفق توجهات الدولة بالحرص على دعم أهالي هذه الأحياء، وتوجيهات وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلاني، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وقد استقبل حي الأسمرات، وهو من مناطق الإسكان البديل الآمن، برنامج فرحتنا في لمتنا، احتفالا بعيد الأضحى، حيث حفل ختام البرنامج، الذي تضمن ورشة لعمل أسورة من الخرز الموف والفواصل الفضية، نفذتها منى عبد الوهاب، وورشة إعادة تدويير لعمل خروف العيد على أكواب ورقية وفوم جليتر فيبر، نفذتها رانيا شلتوت، وورشة رسم علي الوجه لأشكال حيوانات وزهور، ورسم علم مصر على اليد نفذتها عبير شلتوت مدير قصر ثقافة الطفل.

 إضافة إلى ورش أداء تمثيلي لاكتشاف وتطوير مواهب الأطفال، مع تعريفهم بأهمية العمل الجماعي لبث الثقة في النفس، كما تخلل الفعاليات ورشة لتعليم فن الديكوباج على الخزف، وأخرى لتصميم أشكال ديكورية بخامات معاد تدويرها.

 

وقدمت الفعاليات بإشراف د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع، حيث احتفلت قصور الثقافة مع أطفال أحياء الإسكان المطور بديل العشوائيات منذ ثاني أيام العيد بأنشطة وعروض متنوعة شهدتها أحياء المحروسة وحدائق أكتوبر وأهالينا ومعا والخيالة ولاقت تفاعلا من أطفال وأبناء هذه الأحياء، وذلك في ضوء برامج العدالة الثقافية وبناء الإنسان.

وتشير د جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافي إلى أننا نشارك اطفال الإسكان البديل الآمن فرحة العيد تحت شعار فرحتنا في لمتنا للاستمتاع بالعروض الفنية ، والورش الفنية، بهدف تحسين جودة حياة الأطفال والاهالي في ورسم البسمة على وجوه أطفالنا ومشاركتهم أفراحهم.

تم نسخ الرابط