الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

براءة ضابط من اتهامه بقتل شخص في قضية سيدي براني

محكمة- أرشيفية
محكمة- أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 14، اليوم الثلاثاء، حكمها ببراءة ضابط الشرطة في قضية سيدي براني رقم 278 لسنة 2023 جنايات قسم سيدي براني مقيدة برقم 1094 لسنة 2023 جنايات، أسقطته نهائياً من التهم الموجهة إليه، بما في ذلك تهم الضرب العمد الذي أدى إلى الوفاة، ورفض الدعوى المدنية.

براءة ضابط من اتهامه بقتل شخص

صدر القرار برئاسة المستشار محمد عبد الحميد محمد الخولي وعضوية المستشارين محمد سامح سعد الدين محمد، طارق محمد حافظ الهريدي، وعبد السلام نبيه عبد السلام.

 مقتل شخص في قضية سيدي براني
وحضر نيابة عن ضابط الشرطة محامي النقض أشرف عبد العزيز والمحامي مصطفى رمضان، ودفعا أمام المحكمة بأن المحكمة برأتهما. وقدموا مجموعة من المستندات التي تفيد قيام الضابط بمزاولة عمله، واستمعت إليهم المحكمة وأصدرت حكمها السابق.

وقالت النيابة العامة، في وقت سابق، إنها تلقت إخطارًا من قسم شرطة البراني بمحافظة مرسى مطروح، بوفاة شخص أثناء إيقاف الشرطة سيارته أثناء مهمتها الأمنية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالمواد المخدرة، وذلك وتجمع الأهالي أمام مقر قسم الشرطة إثر حادثة الوفاة التي أسفرت عن مقتل أحد رجال الأمن، وإلحاق أضرار بالممتلكات العامة.

وأفادت النيابة أنها فور تلقيها الإخطار، انتقلت لتفحص جثتي المتوفى، واستفسرت عن أربعة من شهود الواقعة. وتكررت أقوالهم بأن سائق السيارة المتوفى انطلق بسرعة عندما حاولت القوات الأمنية إيقافه دون أن يمتثل لأوامرهم بعد أن طلبت منه القوات التوقف أكثر من مرة، وفي تلك الأثناء قام أحد رجال الأمن بسحب سلاحه وأطلق أعيرة نارية على السيارة. 

وضبطت النيابة العامة أجهزة مراقبة مطلة على مسرح الأحداث، وتأكد منها رواية شهود العيان عن اندفاع المتوفى بسيارته بسرعة عندما حاولت قوات الأمن إيقافه دون امتثال، ثم توقفت لاحقا متأثرا بإصابته، وبفحص النيابة العامة رأيت السيارة واكتشفت آثارها.

اقرأ أيضا:


 

تم نسخ الرابط