الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي: تعاقدنا على استيراد 300 ألف طن مازوت لزيادة الاحتياطات الاستراتيجية بمحطات الكهرباء

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي حول خطة الحكومة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، إن مصر مرت بـ3 موجات حارة غير مسبوقة في شهر يونيو الجاري، مؤكدًا أن الدولة سجلت حجم استهلاك للطاقة خلال اليومين الماضيين غير مسبوق.

 

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي 

 

تصريحات مدبولي اليوم

وأضاف مصطفى مدبولي: «لا توجد أزمة توليد طاقة ولا نقل في مصر.. ووضعنا خطة للتعامل مع الموجات الحارة غير المسبوقة في فصل الصيف»، لافتًا إلى أنهم بدأوا التعاقد على استيراد 300 ألف طن مازوت؛ لزيادة الاحتياطات الاستراتيجية التي تستخدم في محطات الكهرباء.

أزمة انقطاع الكهرباء

وفي سياق متصل، قال مصدر رفيع المستوى، اليوم، في تصريحاته لـ"قناة اكسترا نيوز"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، موضحًا أنه أصدر توجيهاته للحكومة بالعمل الفوري؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات الانقطاع والتوزيع العادل لها.

حيث وجه الرئيس السيسي، بضرورة التركيز على إنهاء الأزمة تمامًا في أقرب وقت ممكن.

 

أزمة انقطاع الكهرباء

 

إنهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات

وفي الصدد ذاته، أعلنت مصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال التي تضمن انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات، وبذلك يتم العودة إلى العمل على تخفيف الأحمال بالجداول السابقة، والتي تشتمل انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين فقط على مستوى محافظات الجمهورية.

العودة إلى خطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط

وأوضحت المصادر، أنه سيتم العمل وفقًا للجداول السابقة بواقع ساعتين فقط بدلًا من 3 ساعات، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو، بداية من الساعة الثالثة عصرًا حتى السابعة مساءًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط