الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنواصل العمل للتوصل لاتفاق بشأن جبهة لبنان

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إنهم سيواصلون العمل للتوصل إلى اتفاق بشأن جبهة لبنان، مضيفًا : « لن ننسى وقفة واشنطن معنا منذ اليوم الأول لهجوم السابع من أكتوبر».

إسرائيل

وأضاف: « نحن عند مفترق طرق وأنا هنا في واشنطن لبحث أهدافنا المشتركة مع الولايات المتحدة»، كما تابع أنه آن الأوان لتفي واشنطن بالتزاماتها بشأن تزويد إسرائيل بالأسلحة المطلوبة لمواجهة التهديدات.

الحرب بين لبنان وإسرائيل 

من جانبه، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن أي حرب أخرى بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، قد تتحول بسهولة إلى حرب إقليمية، مضيفًا أنهم يولون أهمية للحل الدبلوماسي لوقف التصعيد على جانبي الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

جماعة حزب الله اللبناني 

وكانت قد قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن كمية الصواريخ التي أُطلقت على الحدود بين لبنان وإسرائيل تجعلهم يشعرون بالقلق تجاه الوضع، مؤكدة أنه ما زال هناك متسع لإيجاد حل دبلوماسي للتوترات بين الطرفين، مضيفة : «نتابع الوضع عند الحدود بين لبنان وإسرائيل ونشعر بالقلق حيال التوتر ونواصل الحث على حل دبلوماسي».

الحرب بين لبنان وإسرائيل 

وكان قد أكد الجيش الإسرائيلي أنه تمت الموافقة والمصادقة على الخطط العملياتية للهجوم العسكري على دولة لبنان، وذلك وفقًا لما أفادت به صحيفة رويترز، تزامنًا مع الحرب الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة ضد الشعب الفلسطيني. 

حزب الله اللبناني 

وفي وقت سابق، أكدت مصادر إسرائيلية في تصريحاتهم لوسائل إعلام عبرية، أن قيادة الجبهة الشمالية تستعد لهجوم واسع على لبنان، حيث تنتظر قرار القيادة السياسية، مضيفة أن إسرائيل تحاول التوصل إلى اتفاق بشأن الشمال ونجاح المساعي ضد حزب الله اللبناني.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط