الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منظمة الصحة العالمية: 60 شاحنة تنتظر في العريش المصرية للدخول إلى غزة

مساعدات غزة
مساعدات غزة

قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية إنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، كما أنهم يقدمون 80% من التجهيزات الطبية في قطاع غزة، بالإضافة إلى أنه هناك حاجة لنقل المرضى ذوي الحالات الحرجة إلى خارج قطاع غزة.

أخبار غزة

كما أعربت عن عجزها عن نقل المرضى ذوي الحالات الحرجة بسبب إغلاق المعابر، حيث يوجد لديهم 60 شاحنة تنتظر في مدينة العريش المصرية للدخول إلى غزة، مؤكدة أنهم يحتاجون إلى إتاحة إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة، بيد أن بدون توصيل المساعدات فإن خطر المجاعة يلوح في الأفق.

أخبار غزة اليوم 

قالت المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن إنهم يواصلون العمل مع مصر وقطر لوقف الحرب في غزة، مشددة على ضرورة حصول السلطة الفلسطينية على الموارد اللازمة لأداء مهامها.

الاستيطان الإسرائيلي

كما شددت أن استمرار الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية يمثل عقبة أمام حل الدولتين، كما يخالف القانون الدولي ولا يصب في مصلحة أمن إسرائيل، مدينة هجمات المستوطنين في الضفة الغربية ضد الفلسطينيين.

حرب غزة 

وكانت قد أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء أمس الإثنين، بأنه تم سقوط شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف محيط مركز التموين في مخيم الشاطئ غرب قطاع غزة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

الحرب الإسرائيلية على غزة

وفي وقت سابق، أدان مجلس التعاون الخليجي، العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية، واجتياح معبر رفح من الجانب الفلسطيني وإغلاقه أمام المساعدات الإنسانية التي يحتاجها سكان القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط