الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لخيانة الأمانة.. النيابة تحبس موظفًا سرق محل عمله بالقاهرة

حبس المتهم
حبس المتهم

قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس موظف بتهمة خيانة الأمانة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة مبلغ مالي من مخزن الشركة محل عمله  في القاهرة.

وطالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة السرقة.

 

القبض على المتهم بخيانة الأمانة
 

ضبطت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم، بتهمة خيانة الأمانة وذلك لقيامه بسرقة مبلغ مالي من داخل مخزن الشركة محل عمله، وبحوزته: طبنجة صوت، وعدد من الطلقات لذات العيار.

وبمواجهة المتهم بخيانة الأمانة اعترف بارتكاب الواقعة باستخدام نسخة من المفتاح الأصلى كانت بحوزته.

تم بإرشاده ضبط مبلغ مالي بمسكنه وإنفاقه باقي المبلغ المستولى عليه من خيانة الأمانة على متطلباته الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

قصية مشابهة
وفي سياق آخر، تمكن رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، من كشف ملابسات تعرض مكتب مقاولات وشركة للسرقة، وضبط المتهمين، وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق. 

البداية كانت تلقي قسم شرطة الجيزة، بلاغا يفيد بتعرض مكتب مقاولات للسرقة على يد مجهولين، حيث تسللوا للمكتب، واستولوا على خزينة تحتوي على مبلغ مالي. 

القبض على المتهمين
بتكثيف التحريات توصل رجال المباحث إلى أن 3 عاطلين وراء ارتكاب الواقعة، وتم القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب السرقة، وأرشدوا عن المبلغ المستولى عليه، وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق. 

كما تلقى قسم شرطة العمرانية بلاغا يفيد بتعرض شركة للسرقة، انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبتكثيف التحريات، تبين أن 4 أشخاص بينهم سيدتان، وراء ارتكاب الجريمة. 

وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وأرشدوا عن المبلغ المالي المسروق، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

تم نسخ الرابط