الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وسط إقبال من الإيرانيين.. انطلاق الانتخابات الرئاسية في إيران اليوم

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية في إيران

انطلقت الانتخابات الرئاسية في دولة إيران، صباح اليوم الجمعة، لاختيار رئيس جديد بعد وفاة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي في حادثة تحطم الطائرة، حيث يختار الشعب بين 4 مرشحين، وسط إقبال كبير من المواطنين الإيرانيين.

الانتخابات الرئاسية في إيران

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية في إيران 4 مرشحين، وهم : ( مصطفى بور محمدي - مسعود بزشكيان - سعيد جليلي - محمود باقر قاليباف)، وقد انسحب علي رضا زاكاني وأمير حسين قاضي زادة هاشمي، من الانتخابات الرئاسية.

الانتخابات الرئاسية في إيران 

إيران

من جانبه، حث المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي الشعب الإيراني للتوجه إلى صناديق التصويت والاقتراع، بعد إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية صباح اليوم.

أخبار إيران

وأوضح خامنئي بعدما أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية اليوم : « مشاركة الناس جزء من جوهر الدولة واستمرار وجود الجمهورية الإسلامية ومكانتها في العالم مرتبطة بمشاركة الناس».

انطلاق الانتخابات الرئاسية في إيران 

أخبار إيران اليوم

كما أعلن وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، انطلاق الانتخابات الرئاسية صباح اليوم الجمعة، لط مراكز الاقتراع، وذلك وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

الانتخابات الرئاسية

الجدير بالذكر، أن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية، والبالغين من العمر 18 سنة، يمكنهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وفقًا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط